الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قبل جولة ثالثة حاسمة.. منتخب البحرين يتجاوز نظيره القطري بهدفين لهدف

قبل جولة ثالثة حاسمة.. منتخب البحرين يتجاوز نظيره القطري بهدفين لهدف

Changed

فقرة من إنتاج "أنا العربي" تضيء على تاريخ بطولة كأس الخليج العربي (الصورة: الأناضول)
تمكن المنتخب البحريني لكرة القدم من تجاوز تأخره بهدف ليسجل هدفين في الشوط الثاني ليخرج بهما فائزا على نظيره القطري.

نجح منتخب البحرين لكرة القدم في تحويل تأخره أمام نظيره القطري إلى انتصار ثمين بهدفين لواحد، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، التي يستضيفها العراق.

وأنهى "العنابي" القطري شوط المباراة الأول، على أرض استاد "الميناء"، متقدمًا بهدف جاء في الدقيقة 34 عبر أحمد علاء الدين بصناعة من محمد وعد.

وفرض المنتخب القطري أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وتحكم بزمام الأمور بنجاحه في الاستحواذ على الكرة بالاعتماد على التمريرات القصيرة، وكذلك الضغط على حامل الكرة في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وأعطى أحمد علاء الأسبقية للمنتخب القطري مطلع الدقيقة 34، من ضربة رأسية لركنية نفذها زميله محمد وعد ليهز شباك المنتخب البحريني.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل ليدخل المنتخب القطري إلى الاستراحة متقدمًا بهدف نظيف.

ضربة جزاء حاسمة

في الشوط الثاني، كاد المنتخب القطري أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 53 إثر كرة عكسية لإسماعيل محمد داخل المنطقة، بيد أن لاعب المنتخب البحريني وليد الخيام أبعد الكرة إلى ركنية، وعاد تميم منصور مفتاح ليهرب من الرقابة الدفاعية ويصوب كرة داخل الصندوق، لكن الحارس البحريني نجح في التعامل معها في الدقيقة 58.

وفي الشوط الثاني، استطاع حامل اللقب أن يُسجل هدفًا عدل به كفته عند الدقيقة 72 من كرة حولها محمد وعد بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، حصل المنتخب البحريني على ركلة جزاء ترجمها عبد الله يوسف إلى هدف الفوز الثمين. 

وبات في رصيد منتخب البحرين 6 نقاط يتصدر بها قمة الترتيب، بينما بقي القطري ثانيًا بـ3 نقاط، ويأتي الكويتي ثالثًا بـ3 نقاط أيضًا، وأخيرًا الإماراتي بدون أي نقطة.

وتأجل حسم التأهل في هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الجمعة المقبل، حيث يلعب المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي، وتلتقي البحرين مع الكويت، وجميع المنتخبات تملك الحظوظ بالترشح إلى نصف النهائي بنسب متفاوتة وحسابات خاصة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close