الإثنين 25 مارس / مارس 2024

قبل مباراة ودية للأرجنتين.. استقبال جماهيري عارم لميسي في الصين

قبل مباراة ودية للأرجنتين.. استقبال جماهيري عارم لميسي في الصين

Changed

ميسي متقدمًا زملائه في المنتخب لحظة وصولهم مطار بكين
ميسي متقدمًا زملاءه في المنتخب لحظة وصولهم مطار بكين - غيتي
كعادته خطف ميسي الحدث والأضواء وهذه المرة في الصين التي وصلها مع منتخب بلاده لخوض مباراة ودية أمام أستراليا وسط احتفال جماهيري عارم.

شهد مطار بكين اليوم السبت، حشودًا جماهيرية ضخمة، بعد أن وصله الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده، وذلك لخوض مباراة ودية أمام منتخب أستراليا الخميس المقبل، في استاد العمال بالعاصمة الصينية، بعد تجديده ليتسع لثمانية وستين ألف متفرّج.

وقبل انضمامه إلى فريق إنتر ميامي، منهيًا مسيرته الأوروبية التاريخية، هبط ميسي وزملاءه الفائزين بكأس العالم بقطر 2022، من طائرة خاصة، فيما التقطت عدسات الكاميرا بعض اللقطات التي تظهر انتظار النجم الأرجنتيني لتصريح الدخول، لأسباب قالت تقارير صحفية إنها تعود للتدقيق في جوازات السفر. 

وصاح المئات من المشجعين الذين كانوا بانتظاره في المطار "ميسي.. ميسي"، مرتدين القميص المقلّم بالأزرق والأبيض مع الرقم 10، بحسب مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي. فيما انتظر مئات آخرون أمام فندقه، وهو ليس بعيدًا عن ضفاف نهر ليانغما الذي يرتاده سكان بكين للتنزه.

وبعد أن حافظ المشجعون على رباطة جأشهم بداية، بدأوا بإطلاق الهتافات والصياح باسم ميسي عندما اعتقدوا بأنهم رأوا حافلته، حيث كان قدوم بطل العالم إلى الصين الموضوع الأكثر تداولاً على موقع "ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي.

وهذه هي المرة السابعة التي يزور فيها ميسي الصين، بعد الأخيرة في 2017، بحسب الصحف المحلية. وتتزامن المباراة مع عودة المناسبات الكروية الدولية إلى الصين، بعد قيود صحية صارمة استمرت ثلاث سنوات، بسبب جائحة كوفيد- 19، ما أدى إلى إفراغ الملاعب من الجماهير، وإلغاء مسابقات رياضية عديدة.

وستشكّل المباراة إعادة لثمن نهائي مونديال قطر 2022، حيث فازت الأرجنتين 2-1 ضد منتخب سوكروز، في طريقها إلى إحراز اللقب الثالث في تاريخها بعد 1978 و1986.

وكان بطل العالم قد أكد هذا الأسبوع أنه سيغادر بطل فرنسا إلى الدوري الأميركي، بعد أن شغلت صفقة انتقاله عشاق كرة القدم، ولا سيما بعد عرض ضخم قدمه نادي الهلال السعودي، دون أن يحظى بخدمات اللاعب صاحب الـ35 عامًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close