الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قبل يوم من عيده الثمانين.. بايدن يزفّ حفيدته في البيت الأبيض

قبل يوم من عيده الثمانين.. بايدن يزفّ حفيدته في البيت الأبيض

Changed

نعومي هي ابنة هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي من زوجته الأولى كاثلين بول
نعومي هي ابنة هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي من زوجته الأولى كاثلين بول - تويتر
يأتي حفل الزفاف قبل يوم واحد من احتفال الرئيس الأميركي بعيد ميلاده الثمانين محاطًا بعائلته، ليكون أكبر رئيس سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.

شهد البيت الأبيض، أمس السبت، حفل زفاف حفيدة الرئيس الأميركي جو بايدن، فيما يعدّ المرة التاسعة عشرة في التاريخ التي يقام فيها حفل زفاف في البيت الأبيض.

ويأتي حفل الزفاف قبل يوم واحد من احتفال الرئيس الأميركي بعيد ميلاده الثمانين اليوم الأحد محاطًا بعائلته، ليكون أكبر رئيس سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وتزوّجت نعومي، المحامية البالغة من العمر 28 عامًا، من بيتر نيل (25 عامًا) الذي تخرّج حديثًا من كلية الحقوق، في حفل أٌقيم في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حضره حوالي 250 ضيفًا. ولم يُسمح بدخول الصحفيين إليه.

ونعومي هي ابنة هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي من زوجته الأولى كاثلين بول. وسُمّيت على اسم الابنة الأولى للرئيس، والتي تُوفيت وهي طفلة في حادث سيارة عام 1972، أودى أيضًا بحياة زوجته الأولى.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت نعومي خطبتها عبر حسابها على "إنستغرام".

وذكرت تقارير صحفية أميركية أن نعومي بايدن تلعب دورًا مهمًا في الدائرة المقرّبة من الرئيس وضغطت عليه، على سبيل المثال، للترشّح للرئاسة عام 2020.

وقال الرئيس وزوجته جيل، في بيان صحفي مشترك: "كان من الرائع مشاهدة نعومي وهي تكبر، وتكتشف ذاتها، وترسم مثل هذه الحياة الرائعة لنفسها"، مضيفين: "والآن، نشعر بالفخر الشديد لرؤيتها تختار بيتر زوجًا لها، ويُشرّفنا أن نرحّب به في عائلتنا. نتمنى لهما أيامًا مليئة بالضحك، والحب الذي يزداد عمقًا مع مرور الأعوام".

وبعد المراسم، أُقيمت مأدبة غداء للعائلة، وحفل الزفاف في البيت الأبيض.

ويُعرف بايدن بقربه من أحفاده الذين يطلقون عليه اسم "بوب"، وغالبًا ما يظهرون معه، حتى في بعض المناسبات الرسمية.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close