الخميس 22 Sep / September 2022

قبل 157 يومًا على انطلاق أول مونديال في العالم العربي... قطر: جاهزون

قبل 157 يومًا على انطلاق أول مونديال في العالم العربي... قطر: جاهزون

Changed

نافذة ضمن "العربي" تلقي الضوء على ملاعب قطر والتحضيرات للمونديال (الصورة: مواقع التواصل)
قال الرئيس التنفيذي لمونديال قطر إن بلاده جاهزة لاستضافة المونديال كاشفًا عن جاهزية استاد لوسيل كآخر الملاعب المنجزة وواعدًا بنسخة من أفضل البطولات في التاريخ.

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم "FIFA" قطر 2022، ناصر الخاطر جاهزية دولة قطر لاحتضان المونديال بأفضل صورة تنظيمية، خلال تصريحات صحافية نقلتها وكالة "قنا" اليوم الجمعة.

وأضاف الخاطر أن قطر جاهزة ومنذ الآن لنسخة مميزة من المونديال بعد اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة، كاشفًا عن جاهزية استاد لوسيل بعد أن اكتمل العمل فيه كآخر الملاعب التي تم إنجازها لاستضافة الحدث الكبير، مشيرًا إلى الأهمية الكبيرة لهذا الملعب الذي سيحتضن نهائي البطولة.

ورحب الخاطر بالمنتخبات المتأهلة وقال إنها ستجد منشآت مميزة على مستوى الملاعب وأماكن التدريبات وأن جماهيرها ستجد مستوى تنظيميًا عاليًا، واعدًا بأن يكون المونديال واحدًا من أفضل بطولات كأس العالم على مر التاريخ، وأن الجميع سيستمتع بالحدث الكبير في قطر.

شهادة الإيزو

وحازت البطولة، أمس الخميس، على شهادة الأيزو 20121، المعيار العالمي في استيفاء المتطلبات الخاصة بأنظمة الإدارة خلال تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، لتصبح أول بطولة تحصل على هذا التقدير العالمي في تاريخ المسابقة.

بدوره، أعرب الخاطر، عن اعتزازه بحصول البطولة على هذه الشهادة العالمية، و"التي تؤكد مدى الالتزام الراسخ بأفضل الممارسات العالمية، بل وتجاوز مستوياتها في العديد من جوانب مراعاة الاستدامة البيئية خلال الإعداد للحدث العالمي المرتقب".

يأتي ذلك قبل قرابة 5 أشهر على انطلاق المونديال الأول في العالم العربي والشرق الأوسط، وسط ترقب عالمي للحدث الكبير الذي سينطلق يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني ويختتم في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

بدوره، أشار خوسيه ريتانا مدير أول الاستدامة في كأس العالم فيفا قطر 2022 عن فخره بالحصول على شهادة الأيزو 20121، الأولى من نوعها في بطولات كأس العالم، مشيرًا إلى أن التقييم الذي أصدرته المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس أظهر قدرة البطولة على تلبية معايير الإدارة العالمية في تنظيم فعالية شاملة تراعي البيئة، وتترك إرثًا مستدامًا.

أعلام وورشة عمل

وشهدت البلاد أمس احتفالية أقامتها اللجنة المنظمة للبطولة على كورنيش العاصمة الدوحة، لرفع أعلام الدول الثلاث التي تأهلت مؤخرًا إلى النهائيات لتكمل عقد المنتخبات المشاركة في المونديال، وهي ويلز وأستراليا وكوستاريكا

وحضر سفراء الدول الثلاث إضافة للأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، ومدير البطولة، ليشهد الحشد اكتمال أعلام الدول الـ32 التي ستكون حاضرة في نهائيات البطولة وعلى ملاعب قطر بعد 157 يومًا. 

وتستعد العاصمة القطرية لاستقبال ورش عمل بدعوة من الفيفا للمنتخبات المشاركة في نهائيات المونديال، خلال يومي 4 و5 يوليو/ تموز المقبل. 

وتشمل ورشة العمل، تسليط الضوء على الجوانب التنظيمية والإدارية التي تسبق البطولة، وإطلاع المنتخبات المشاركة على أهم الاستعدادات الجارية لاستضافة المسابقة العالمية، كما تتيح الورشة للبعثات المنتخبات المشاركة فرصة طرح كافة استفساراتهم عن الجوانب الأمنية والتسويق، والخدمات اللوجستية، والجمارك والتصاريح والنقل، وغيرها من الأمور التشغيلية.

وتنتهي اليوم المدة الأخيرة لموعد سداد قيمة التذاكر المخصصة لمبيعات سحب الاختيار العشوائي الثانية، حيث كان الفيفا قد أعلن أول من أمس عن تمديد الفترة لـ48 ساعة، بعد أن خاطب الفائزين بالتذاكر أو بجزء منها رسميًا وأخطرهم إمكانية حصولهم عليها.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close