الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قبيل تنفيذ هجوم انتحاري.. الشرطة تلقي القبض على "إرهابي" جنوبي تركيا

قبيل تنفيذ هجوم انتحاري.. الشرطة تلقي القبض على "إرهابي" جنوبي تركيا

Changed

بشار المزهن هو "الإرهابي" العاشر الذي يتم القبض عليه في تركيا هذا العام، قبل تنفيذ عملية انتحارية (الصورة: الأناضول)
بشار المزهن هو "الإرهابي" العاشر الذي يتم القبض عليه في تركيا هذا العام (الصورة: الأناضول)
تم إلقاء القبض على بشار المزهن الملقب بـ"أبي أنس القحطاني" في عملية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب في شانلي أورفة جنوب تركيا.

ألقت الشرطة التركية القبض على "إرهابي" من "تنظيم الدولة" في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد، كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية، بحسب وزارة الداخلية. 

وأوضحت الداخلية التركية في بيان، أنه تم إلقاء القبض على "الإرهابي" بشار المزهن الملقب بـ"أبي أنس القحطاني" في عملية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب في شانلي أورفة.

وأطلقت فرق مكافحة الإرهاب حملة للقبض على "الإرهابي" المذكور بعد العثور على عدد من الوثائق التنظيمية التي ورد اسمه فيها، وفقًا للبيان الذي ذكر أن بشار المزهن هو "الإرهابي" العاشر الذي يتم القبض عليه هذا العام، قبل تنفيذ عملية انتحارية.

والمزهن هو سوري الجنسي انضم إلى "تنظيم الدولة" عام 2015، حيث تلقى تدريبات قتالية لفترة طويلة.

والخميس، تعرضت القنصلية العامة التركية في باريس لاعتداء نفذه أنصار تنظيم "بي كا كا"، تسبب في إلحاق أضرار بنافذة المبنى وجدارها الخارجي، فيما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقًا للكشف عن ملابسات الحادث.

وتلقى تنظيم الدولة ضربة قاصمة بمقتل زعيمه، لكن ما تزال التحذيرات حاضرة من خطره على العالم. ففي فبراير/ شباط الماضي جدّد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف التحذير من عودة تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق وأفغانستان.

وقال فورونكوف حينها: إن "محاربة تنظيم الدولة عسكريًا فقط لن يكون كافيًا، بل من الضروري اتخاذ تدابير وقائية للحد من خطر التنظيم".

وقد تمكنت القوات الأميركية في الثالث من فبراير/ شباط الجاري من قتل زعيم "تنظيم الدولة" عبد الله قرداش، المعروف بأبي إبراهيم الهاشمي القرشي، في ريف إدلب. وقد تولى خلافة أبو بكر البغدادي الزعيم الأول للتنظيم، والذي قتل أيضًا بإنزال أميركي عام 2019 في المنطقة ذاتها. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close