السبت 22 يناير / يناير 2022

قتلى وجرحى داخل مرقد ديني جنوبي العراق بسبب انهيار معدات للبناء

قتلى وجرحى داخل مرقد ديني جنوبي العراق بسبب انهيار معدات للبناء
الخميس 13 يناير 2022

أسفر انهيار معدات بناء داخل مرقد ديني في العراق عن مصرع عدة أشخاص وإصابة 2 آخرين، فيما باشرت الشرطة التحقيقات بالحادثة التي وقعت في بابل وسط البلاد. 

وتناقلت وسائل إعلام عراقية صورًا ومقاطع فيديو عن الدمار الذي خلفه انهيار المنشآت داخل المرقد، وقالت الشرطة العراقية: إنها أخلت من المكان 5 جثامين تعود لثلاث نساء وطفلين.

وأفادت في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية في منصة فيسبوك، أن هذه الجثث تعود إلى ضحايا حادث انهيار داخل مرقد الإمام الحمزة ضمن أعمال الترميم، صباح هذا اليوم جنوبي المحافظة.

وقال مسؤول في المرقد لوكالة فرانس برس: إن الانهيار حدث عند الساعة الحادية عشرة صباحًا داخل مرقد الإمام الحمزة الغربي، الواقع على بعد 35 كلم عن الحلة، مركز محافظة بابل.

وقال مصدر أمني للوكالة نفسها: "تم فتح تحقيق في الحادثة التي يعتقد أنها ناجمة عن إهمال من المسؤولين عن نصب معدات الترميم في المرقد". وأضاف أنه تمت المباشرة في رفع الأنقاض. 

وأوضح أن "هيكل بناء يستخدم للترميم انهار داخل المرقد، ما أدى إلى وفاة ستة رجال تراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً"، مشيراً إلى أن نحو 50 شخصًا كانوا في الداخل عند وقوع الحادث. 

وأظهرت صور تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي قطع الطوب المتناثرة على الأرض داخل المرقد الذي بني في شكله الحالي منذ أربعين عامًا. 

ولم يغلق المرقد التابع للوقف الشيعي تمامًا، ولا تزال الزيارات متواصلة بعد الحادث، إلا أن شريطًا طوّق القاعة التي وقعت فيها الحادثة، ولا يسمح للزوار بالدخول إليها.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ 6 ساعات
تقرير لـ "العربي" حول سعي الديمقراطيين لتقنين اقتناء الأسلحة بعد مقتل 60 شخصًا في إحدى المهرجانات في لاس فيغاس عام 2017 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لقي شرطي أميركي حتفه وأُصيب آخر بجروح خطرة بعد إطلاق مهاجم النار عليهما خلال التصدي لأعمال عنف داخل شقة في حي داخل مدينة نيويورك.

مجتمع - مصر البرامج - بتوقيت مصر
منذ 8 ساعات
أكدت النائبة المصرية مهى عبد الناصر لـ "العربي" رفضها إزالة مساكن آلاف المواطنين في مدينة نصر (الصورة: أرشيف - غيتي)
شارك
Share

رفض أهالي الحيين السادس والسابع في مدينة نصر المصرية مخططًا حكوميًا لتطوير المنطقة يقضي بإزالة منازلهم.

مجتمع - فرنسا
الجمعة 21 يناير 2022
مراسل "العربي" في باريس يسلط الضوء على إضراب قطاع التعليم تنديدًا بسياسات الحكومة في التعامل مع انتشار كورونا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استهجن المتظاهرون الوضع الذي آلت إليه المدرسة الفرنسية التي يرون أنها باتت "مختبر تجارب فاشلة أرهقت كاهل التعليم بشقيه العام والخاص".

Close