الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قرعة ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا: مواجهتان عربيتان

قرعة ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا: مواجهتان عربيتان

Changed

دوري أبطال إفريقيا
سيلتقي فريقا مولودية وبلوزداد الجزائريين ضد كل من الوداد المغربي والترجي التونسي (غيتي)
أسفرت قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا عن مواجهتين بنكهة عربية بينما سيلاقي حامل اللقب الأهلي المصري فريق صن دوانز الجنوب إفريقي.

أجريت مراسم قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تمت عن بعد، بحضور النجم الإيفواري الأسبق عبد الله تراوري.

وتأهلت ثمانية أندية إلى ربع النهائي وهي: سيمبا التنزاني، صنداونز الجنوب إفريقي، الوداد المغربي والترجي التونسي "أوائل مجموعات"، الأهلي. وشباب بلوزداد الجزائري، كايزر شيفس الجنوب إفريقي ومولودية الجزائر "أصحاب المركز الثاني".

وأوقعت القرعة النادي الأهلي حامل لقب المسابقة في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، كما أنتجت مواجهتين بين فريق عربية، حيث يواجه بلوزداد الجزائري، الترجي التونسي، فيما يلعب مولودية الجزائر ضد الوداد المغربي. وسيواجه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، فريق سيمبا التنزاني.

ويلعب الفائز من لقاء الوداد والمولودية مع الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا، كما يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وصن داونز من مباراة مع الصاعد من لقاء شباب بلوزداد والترجي.

وتقام منافسات ربع النهائي لدوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب، وتقام جولة الذهاب يومي 14 و15 مايو/أيار المقبل، كما تجرى جولة الإياب يومي 21 و22 من الشهر ذاته. وتقام منافسات ذهاب نصف النهائي يومي 18 و19 يونيو/حزيران المقبل، وتقام جولة الإياب أحد يومي 25 و26 من الشهر نفسه، بينما يقام النهائي يوم 17 يوليو/تموز المقبل. ويعد النادي الأهلي المصري الأكثر تتويجًا بالبطولة القارية برصيد 9 ألقاب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close