الأحد 15 مايو / مايو 2022

قرية للنازحين في الشمال السوري.. ماذا يقول الإعلامي يوسف حسين عن مبادرته؟

قرية للنازحين في الشمال السوري.. ماذا يقول الإعلامي يوسف حسين عن مبادرته؟
الأحد 16 يناير 2022

يستطيع الإعلاميون والفنانون المؤثرون أن يلعبوا دورًا مهمًا في مساعدة الأفراد والمجتمعات إذا استعملوا رصيدهم الشعبي في عمل هادف.

وهذا ما قام به الإعلامي يوسف حسين مقدم برنامج "جو شو" عندما أطلق حملة تبرعات بالشراكة مع منظمة "هيومن أبيل" البريطانية وذلك بهدف بناء قرية في الشمال السوري تحتوي على مئتي منزل.

وتُقدر كلفة بناء كل منزل بنحو 2500 دولار أميركي ويستطيع كل شخص أن يتبرع بالمبلغ الذي يراه مناسبًا، وفق أوضاعه المعيشية. وإضافة إلى المنازل فإن المشروع سيتضمن بناء مدرسة ومستشفى ومسجد.

والمبادرة ليست الأولى في سجّل الإعلامي الذي يقدم البرنامج الكوميدي الساخر على شاشة "العربي"، بل سبقتها مبادرات عديدة في العمل الإنساني.

وأكد حسين أن اختياره منظمة "هيومن أبيل" يعود إلى أنها بعيدة عن الاصطفافات الدولية، مشيرًا إلى أنها تعمل تحت القانون البريطاني ولديها خبرة كبيرة في العمل الإنساني عمرها أكثر من 30 سنة.

ولفت حسين في حديث إلى أن للمنظمة خبرة في إيصال الأموال إلى مستحقيها، موضحًا أنه أطلق حملة سابقة منذ 10 أشهر تتضمن تقديم لوازم التدفئة وغيرها.

خدمة مستدامة

واعتبر أن هذه المبادرة تهدف بشكل أولي إلى نقل اللاجئين السوريين من الحياة في الخيم إلى الحياة في بيوت وهو أقل حق من حقوق الإنسان.

وأكد أن الفكرة تستند إلى ضرورة تقديم ما يطلق عليها "الخدمة المستدامة" للاجئين السوريين بدلًا من الخدمات المهددة بالزوال والتلف عند كل طارئ.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

ورأى حسين أن الأمر هذا يتيح للاجئين أن يفكروا في كيفية المضي قدمًا في حياتهم نتيجة الاستقرار الذي يوفره لهم المسكن، وبالتالي يستطيعون التفكير في الحصول على فرص عمل أو فرص فلتطوير أفكار إلى مشاريع عمل صغيرة.

وتوقع حسين أن ينتهي من جمع الأموال التي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار خلال شهر واحد، معلنًا أن العديد من المؤثرين من بين الإعلاميين سيشاركون في حملة تقديم التبرعات من أجل إنجاز المشروع بسرعة أكبر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

مجتمع - مصر
منذ 13 ساعات
إطلالة الاستشارية منال عثمان عبر "العربي" للحديث عن التنمر (الصورة: فيسبوك)
شارك
Share

بعد بسنت خالد، أنهى طالب مصري حياته عبر تناول حبة الغلة، أو ما يُعرف بـ "القاتل السريع"، جرّاء تعرضه للتنمر على ضعف بصره من قبل زملائه.

مجتمع - بريطانيا
منذ 14 ساعات
ترك هجوم الكلب على جسد الطفلة ندوبًا لن تمحى إلا بمرور أعوام - أرشيفية فيسبوك
ترك هجوم الكلب على جسد الطفلة ندوبًا لن تمحى إلا بمرور أعوام - أرشيفية فيسبوك
شارك
Share

حُكم على رجل في ويلز بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ وبتعويض مالي لطفلة هاجمها كلبه، الذي تدرب على مهام أمنية، وأفيد بأنه اعتاد الاستجابة لأوامر باللغة الألمانية لا الإنكليزية.

مجتمع - الأردن
منذ 15 ساعات
تقرير "أنا العربي" يستعرض سيرة أردني يصنع السيوف من قطع غيار السيارات (الصورة: رويترز)
شارك
Share

يسعى طالب أردني إلى الحفاظ على صناعة السيوف ضمن إرث عائلته وأيضًا بهدف حماية البيئة من خلال إعادة تدوير قطع غيار السيارات واستخدامها في حرفته.

Close