الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قرية للنازحين في الشمال السوري.. ماذا يقول الإعلامي يوسف حسين عن مبادرته؟

قرية للنازحين في الشمال السوري.. ماذا يقول الإعلامي يوسف حسين عن مبادرته؟

Changed

الإعلامي يوسف حسين مقدم برنامج "جو شو"
الإعلامي يوسف حسين مقدم برنامج "جو شو" (العربي)
أطلق مقدم برنامج "جو شو" الإعلامي يوسف حسين حملة تبرعات بالتعاون مع جمعية "هيومن أبيل" البريطانية بهدف بناء قرية في الشمال السوري تحتوي على مئتي منزل للنازحين.

يستطيع الإعلاميون والفنانون المؤثرون أن يلعبوا دورًا مهمًا في مساعدة الأفراد والمجتمعات إذا استعملوا رصيدهم الشعبي في عمل هادف.

وهذا ما قام به الإعلامي يوسف حسين مقدم برنامج "جو شو" عندما أطلق حملة تبرعات بالشراكة مع منظمة "هيومن أبيل" البريطانية وذلك بهدف بناء قرية في الشمال السوري تحتوي على مئتي منزل.

وتُقدر كلفة بناء كل منزل بنحو 2500 دولار أميركي ويستطيع كل شخص أن يتبرع بالمبلغ الذي يراه مناسبًا، وفق أوضاعه المعيشية. وإضافة إلى المنازل فإن المشروع سيتضمن بناء مدرسة ومستشفى ومسجد.

والمبادرة ليست الأولى في سجّل الإعلامي الذي يقدم البرنامج الكوميدي الساخر على شاشة "العربي"، بل سبقتها مبادرات عديدة في العمل الإنساني.

وأكد حسين أن اختياره منظمة "هيومن أبيل" يعود إلى أنها بعيدة عن الاصطفافات الدولية، مشيرًا إلى أنها تعمل تحت القانون البريطاني ولديها خبرة كبيرة في العمل الإنساني عمرها أكثر من 30 سنة.

ولفت حسين في حديث إلى أن للمنظمة خبرة في إيصال الأموال إلى مستحقيها، موضحًا أنه أطلق حملة سابقة منذ 10 أشهر تتضمن تقديم لوازم التدفئة وغيرها.

خدمة مستدامة

واعتبر أن هذه المبادرة تهدف بشكل أولي إلى نقل اللاجئين السوريين من الحياة في الخيم إلى الحياة في بيوت وهو أقل حق من حقوق الإنسان.

وأكد أن الفكرة تستند إلى ضرورة تقديم ما يطلق عليها "الخدمة المستدامة" للاجئين السوريين بدلًا من الخدمات المهددة بالزوال والتلف عند كل طارئ.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

ورأى حسين أن الأمر هذا يتيح للاجئين أن يفكروا في كيفية المضي قدمًا في حياتهم نتيجة الاستقرار الذي يوفره لهم المسكن، وبالتالي يستطيعون التفكير في الحصول على فرص عمل أو فرص فلتطوير أفكار إلى مشاريع عمل صغيرة.

وتوقع حسين أن ينتهي من جمع الأموال التي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار خلال شهر واحد، معلنًا أن العديد من المؤثرين من بين الإعلاميين سيشاركون في حملة تقديم التبرعات من أجل إنجاز المشروع بسرعة أكبر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close