الخميس 28 مارس / مارس 2024

قصف جديد.. إسرائيل تستهدف ريف القنيطرة في سوريا بالصواريخ

قصف جديد.. إسرائيل تستهدف ريف القنيطرة في سوريا بالصواريخ

Changed

تقرير حول قصف صاروخي نفذته إسرائيل في سوريا في شهر فبراير (الصورة: غيتي)
أفادت وكالة "سانا" السورية بوقوع قصف إسرائيلي على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، حيث اقتصرت الأضرار "على الماديات".

استهدفت إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، محيط ريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا بالصواريخ، بحسب ما أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

وقالت الوكالة: "اعتداء إسرائيلي بالصواريخ على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي"، مشيرة إلى أن الأضرار الناجمة عن القصف "اقتصرت على الماديات"، فيما امتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق وفق "رويترز".

ومنذ سنوات عدة، تشن إسرائيل هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

ضربات سابقة

وأواخر أبريل/ نيسان الماضي، قُتل أربعة جنود وجرح ثلاثة آخرين، بعدما نفذت إسرائيل ضربات بالصواريخ "من اتجاه طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق"، وفق ما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري سوري، بحسب "فرانس برس".

وفي 8 مارس/ آذار الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل اثنين من ضباطه برتبة عقيد، غداة قصف إسرائيلي مماثل قرب دمشق.

وقال الحرس في بيان: إن اثنين من كوادره، "هما العقيد إحسان كربلائي بور والعقيد مرتضى سعيد نجاد"، قضيا في "العدوان الصاروخي" الذي شنّته إسرائيل على ضاحية العاصمة السورية دمشق، متوعدًا إسرائيل "بدفع ثمن جريمتها".

كما قُتل جندي وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبرّي في التاسع من فبراير/ شباط الماضي، طال مواقع عسكرية في محيط دمشق، حيث قالت إسرائيل حينها إنها استهدفت رادارًا وبطاريات صواريخ مضادة للطائرات، ردًا على صاروخ أطلق باتجاهها من سوريا. وقد سجّل شهر فبراير/ وحده أربع هجمات جوية إسرائيلية في الداخل السوري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close