الإثنين 8 يوليو / يوليو 2024

قصف على جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف جنود الاحتلال بمزارع شبعا

قصف على جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف جنود الاحتلال بمزارع شبعا

Changed

أفاد حزب الله بأنه شن هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية - غيتي/ أرشيف
أفاد حزب الله بأنه شن هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية - غيتي/ أرشيف
أفاد مراسل "العربي" محمد شبارو، بأن أطراف بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان والمقابلة لموقع الراهب تعرضت لقصف إسرائيلي.

أعلن حزب الله اليوم السبت، أنه استهدف بمسيّرة تمركزًا لجنود إسرائيليين في مربض مدفعية مستحدث في مزارع شبعا المحتلة قرب الحدود اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتوازيًا مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة، تشهد حدود لبنان الجنوبية تصعيدًا مع الجيش الإسرائيلي الذي يشنّ قصفًا يوميًا على الأراضي اللبنانية، زادت حدته في الأيام الماضية.

مسيّرات حزب الله تستهدف جنود الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة

وقال حزب الله في بيانه اليوم، إنه شن "‏هجومًا جويًا بمسيّرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة، استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده، وأصابت هدفها بدقة".‏

وذكر في بيان منفصل أنه "بعد رصد وترقب ‏لقوات العدو الإسرائيلي في موقع الراهب، وعند ‏تحرك مجموعة من جنوده داخل الموقع استهدفها عناصرنا بقذائف المدفعية".‏

وأفاد حزب الله بأن عناصره استهدفوا أيضًا "ثكنة زرعيت الإسرائيلية بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة".

من جهته، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخين أُطلقا من لبنان باتجاه منطقة زرعيت بالجليل الغربي، فيما سقطت عدة صواريخ بالمنطقة ذاتها.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة "إكس"، قال الجيش: "عقب التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة زرعيت لإطلاق صواريخ وقذائف، تم رصد عدة عمليات إطلاق من لبنان".

وأضاف: "تم اعتراض صاروخين بنجاح، ورصد سقوط عدة صواريخ أخرى في منطقة مفتوحة، دون وقوع إصابات"، مشيرًا إلى أن قواته قامت "بإطلاق نيران المدفعية على مصادر النيران".

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

في غضون ذلك ومع تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات في جنوب لبنان، أفاد مراسل "العربي" محمد شبارو، بأن أطراف بلدة عيتا الشعب المقابلة لموقع الراهب تعرضت لقصف إسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي أطراف بلدة بيت ليف.

كما تعرضت بلدة حولا حي المرج ووادي الدلافة لقصف مدفعي عنيف من مواقع الاحتلال، حسب الوكالة اللبنانية، التي أشارت إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل موقعَي العباد والمنارة يقومون بالتمشيط بالأسلحة الرشاشة مباشرة على أحياء ومنازل بلدة حولا.

وأفادت الوكالة أيضًا باندلاع حريق كبير في تخوم موقعَي الجيش اللبناني واليونيفيل (الكتيبة النيبالية) قبالة مستعمرة المنارة، على أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية الشرقية وبمحاذاة الخط الأزرق.

وأضافت أن فرق الدفاع المدني وآليات تابعة لليونيفيل توجهت إلى المكان للعمل على إخماد الحريق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close