الجمعة 29 مارس / مارس 2024

قصف متواصل على بيلغورود.. روسيا تضرب مطارًا وسط أوكرانيا

قصف متواصل على بيلغورود.. روسيا تضرب مطارًا وسط أوكرانيا

Changed

تقرير حول آخر تطورات المعارك في أوكرانيا وارتفاع وتيرة القصف الروسي (الصورة: غيتي- أرشيف)
قالت أوكرانيا إن روسيا قصفت مطارًا قرب مدينة كروبيفنيتسكي، بينما استمر القصف على بيلغورود الروسية بحسب ما أكد حاكم المنطقة.

قصفت صواريخ روسية مطارًا قرب مدينة كروبيفنيتسكي بوسط أوكرانيا، وفق ما أعلنت كييف اليوم الأحد.

وقال الناطق باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إغنات لقناة تلفزيونية إن القوات الروسية أطلقت "ستة صواريخ وخمس مسيّرات هجومية".

وأضاف: "للأسف لم تُدمّر كلها. من بين الستة، دمر سلاح الجو أربعة فيما أصاب اثنان المطار قرب كروبيفنيتسكي"، دون أن يقدّم تفاصيل إضافية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مؤخرًا استهداف مواقع أوكرانية تضم مستودعات في دونيتسك، كما دمّرت مركبات مدرعة وأنظمة مدفعية أميركية الصنع.

وجاء الرد الأوكراني باستهداف بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وهو الأمر الذي دفع رئيس مجموعة فاغنر إلى إبداء استعداده إرسال وحدات للدفاع عن المنطقة إذا لم توقف وزارة الدفاع الروسية ما يحدق هناك.

ومع كثافة القصف الروسي على كييف ومناطق أخرى، أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداد بلاده لشن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره، لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا.

بيلغورود في مرمى نيران أوكرانيا

واليوم الأحد، قال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية من جهته، إن القصف الذي شنته القوات الأوكرانية على المنطقة، استمر خلال الليل بعد مقتل شخصين في الليلة السابقة وإجلاء مئات الأطفال بعيدًا عن الحدود.

وأضاف جلادكوف على "تلغرام": "خلال الليل كان الوضع مضطربًا"، مشيرًا إلى وقوع "الكثير" من الأضرار في بلدتي شيبيكينو وفولوكونوفسكي جراء القصف.

وأردف أنه جرى نقل أكثر من أربعة آلاف شخص إلى أماكن إقامة مؤقتة، في المنطقة التي تحد أوكرانيا من الجنوب والغرب.

وتنتقل مشاهد الحرب إلى روسيا بكل متزايد، مع ارتفاع وتيرة القصف على المناطق الحدودية وكذلك الضربات الجوية في عمق البلاد، بما في ذلك هجمات على موسكو وقعت الأسبوع الماضي.

وفي أواخر الشهر الفائت، أعلن الجيش الروسي صد أحد أخطر الهجمات عبر الحدود التي شنتها "مجموعة تخريبية" أوكرانية، قال إنها دخلت الأراضي الروسية في بيلغورود.

ونفت أوكرانيا شن هجوم على موسكو الأسبوع الماضي، كما نفت أيضًا تورط جيشها في عمليات توغل في بيلغورود، وتشير إلى أن تلك العمليات ينفذها مقاتلون متطوعون روس.

ورافق جلادكوف أمس السبت، نحو 600 طفل من بلدتي شيبيكينو وجريفورون بالمنطقة إلى ياروسلافل وكالوجا.

وتتعرض شيبيكينو، التي يبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة على الحدود، وأماكن أخرى في بيلغورود للهجوم بشكل متكرر في الآونة الأخيرة. وصرح جلادكوف لوسائل الإعلام الروسية بأن المنطقة تعيش الآن في "ظروف حرب حقيقية".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close