الإثنين 25 مارس / مارس 2024

قضوا برصاص الاحتلال.. الضفة الغربية تشيّع شهداءها إلى مثواهم الأخير

قضوا برصاص الاحتلال.. الضفة الغربية تشيّع شهداءها إلى مثواهم الأخير

Changed

من تشييع الشهيد ضراغمة
استشهد ضراغمة برصاص قوة إسرائيلية على حاجز "زعترة" الإسرائيلي قرب نابلس (غيتي)
شيّعت حشود في مناطق من الضفة الغربية الشهداء أحمد ضراغمة وحسين الطيطي ورشيد أبو عرة الذين قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى مثواهم الأخير.

شيّع مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية اليوم الأربعاء، جثامين 3 شهداء قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي.

الشهيد أحمد ضراغمة

ففي بلدة اللبن جنوبي مدينة نابلس، شيّع الفلسطينيون جثمان أحمد ضراغمة (40 عامًا) إلى مثواه الأخير.

والثلاثاء، استشهد ضراغمة، وهو ضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية برصاص قوة إسرائيلية على حاجز "زعترة" الإسرائيلي قرب نابلس.

واتهمت المخابرات الفلسطينية الجيش الإسرائيلي باغتيال "ضراغمة".

وشارك في التشييع رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، وضباط وسط تكبيرات، وهتافات مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية.

وحمل ضباط بالزي العسكري الجثمان من أمام منزل عائلة ضراغمة تجاه مقبرة البلدة لمواراته الثرى.

الشهيد حسين الطيطي

وفي مخيم الفوار جنوبي الخليل، شيّع الفلسطينيون جثمان الشاب حسين الطيطي (30 عامًا)، الذي استشهد فجر الأربعاء خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وانطلق موكب التشييع من أمام منزل الطيطي، باتجاه مسجد المخيم حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان قبل مواراته الثرى في مقبرة المخيم، وسط هتافات منددة بالاحتلال.

الشهيد رشيد أبو عرة

وفي عقابا بمحافظة طوباس، شيّع الفلسطينيون جثمان الفتى رشيد أبو عرة (16 عامًا)، الذي حُمل على الأكتاف وسط تكبيرات وهتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

وأدى المشيّعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد البلدة قبل مواراته الثرى في مقبرتها. وكان أبو عرة استشهد الأربعاء خلال مواجهات اندلعت مع قوة إسرائيلية في طوباس.

وتشهد الضفة الغربية منذ عدة أيام مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي، تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والمسجد الأقصى، في ظل تصعيد بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ الإثنين، استشهد 51 فلسطينيًا وأُصيب نحو 900 بجروح، جرّاء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي "الشيخ جراح" بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين، بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close