الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

قضية اختفاء آمال ماهر.. هاني شاكر يعد بظهور المطربة المعتزلة

قضية اختفاء آمال ماهر.. هاني شاكر يعد بظهور المطربة المعتزلة

Changed

طالب الإعلامي محمود سعد الفنانة آمال ماهر بطرح مشكلتها علنًا - فيسبوك
طالب الإعلامي محمود سعد الفنانة آمال ماهر بطرح مشكلتها علنًا - فيسبوك
لا تزال قضية اختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر محط جدل بمصر، الأمر الذي دفع بهاني شاكر لرفض اتهامات طالت النقابة فيما سجل أحد الإعلاميين مداخلة ملفتة حول القضية.

كرر نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر، أمس الجمعة، نفيه للأخبار التي تتعلق بظروف اختفاء المطربة آمال ماهر، واضعًا إياها في خانة الشائعات.

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر قد أصدرت، الخميس، بيانًا أكدت فيه أنها تواصلت مع أسرة المطربة ماهر، نافية الأخبار المتداولة حول ظروف غامضة أدت لاختفاء الفنانة المعتزلة.

ويحتل اختفاء الفنانة المصرية مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، حيث دشن ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصير المطربة التي كانت قد أعلنت اعتزالها بشكل مفاجئ قبل عام، بعد انفصالها عن زوجها رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، لتتوارى بعدها عن الأنظار تمامًا.

شاكر يرفض الاتهامات

شاكر وفي مداخلة متلفزة على إحدى المحطات المحلية، قال إنه تواصل بنفسه مع أسرة الفنانة، مؤكدًا أنها بخير وبصحة جيدة، وقال: إن "كل ما يتردد هو مجرد كلام فارغ وغير حقيقي". كما رفض الاتهامات التي طالت النقابة بالتقاعس عن بذل الجهود لكشف ملابسات اختفاء المطربة المعتزلة، ووصفها بـ"المزايدات".

وتعرضت النقابة لانتقادات عنيفة جراء عدم أخذ خطوات جدية في المسألة، وبرز تعليق لافت على مداخلة شاكر، من لاعب كرة القدم السابق إبراهيم سعيد، الذي طالب النقيب بظهور الفنانة إلى العلن.

كما وعد المطرب هاني شاكر بأن تصدر آمال ماهر بيانًا بنفسها، لتوضيح الأمور، لكنه أضاف أن "البعض يريد افتعال بلبلة حول الموضوع".

وكانت رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة نهاد أبو قمصان قد تقدمت بالسؤال للشرطة المصرية والنيابة العامة بضرورة الكشف عن مصير المطربة المختفية.

وناشد النقيب ماهر بالعودة عن اعتزالها، مؤكدا أن ذلك القرار هو خاص بها فقط، وأضاف: "النقابة لن تقوم بأي ضغط عليها، لأن حدود النقابة تقف عند الحياة الشخصية لكل أعضائها".

مداخلة محمود سعد

وبرز بشكل ملفت تعليق للإعلامي محمود سعد، الذي نشر على صفحته الخاصة في منصة فيسبوك مقطع فيديو أوضح فيه مسيرة الفنانة آمال ماهر، وكيفية اكتشافها، مشيدًا بالموهبة المميزة التي تفردت بها، قبل أن يتوجه لها بالقول: "كلنا مقصرون بحقك، فلا تخافي من أي شيء، فالشعب العربي كله يحبك، فلا يخيفك أحد ولاتخافي من أحد".

كما دعا سعد المطربة المعتزلة للعدول عن القرار، وطالبها بالخروج إلى العلن في حال تعرضها لمكروه وطرح المشكلة أمام الرأي العام.

ولاقت مداخلة سعد ترحيبًا واسعًا من الناشطين على مواقع التواصل، المستمرين في الترويج لوسم بعنوان "آمال ماهر فين؟"، وأشادوا بموقفه إزاء صمت أغلبية الفنانين عن حادثة اختفاء زميلتهم. 

وأضاف سعد في مداخلته: "بيوتنا كلها مفتوحة لك، ولا يوجد فنان مصري كبير يخاف من أحد، لأن الناس تحمي الفنان الموهوب".

وفي 2 يونيو/ حزيران من العام الماضي 2021، أعلنت ماهر على صفحتها الرسمية ابتعادها "تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني". وبعد أن أثار قرارها صدمة في الشارع المصري، عادت لتعلق بعد يومين بالقول: "أحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط، أنني مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة وكانت قريبة إلى قلبي، وأيضًا ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية، ودفعني لاتخاذ قرار الاعتزال".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة