الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

قضية "الصفعة" بين الشحات والشيبي.. ماذا في آخر التطورات أمام القضاء؟

قضية "الصفعة" بين الشحات والشيبي.. ماذا في آخر التطورات أمام القضاء؟

Changed

جرى تصوير واقعة الصفعة في الملعب ما يجعل الشحات في موقف صعب
جرى تصوير واقعة الصفعة في الملعب ما يجعل الشحات في موقف صعب- إكس
لا تزال قضية صفع لاعب النادي الأهلي المصري حسين الشحات لمحمد الشيبي العام الماضي أمام القضاء بعد القرار الأخير الذي صدر بحق اللاعب المصري.

قررت محكمة استئناف في مصر الثلاثاء، تأجيل البت في طلب الاستئناف المقدم من لاعب المنتخب والنادي الأهلي، حسين الشحات، حول الحكم الصادر بحقه بالسجن لمدة سنة مع الإيقاف، بتهمة التعدي على لاعب نادي بيراميدز، المغربي محمد الشيبي إلى جلسة 30 يوليو/ تموز الجاري. 

وفي مايو/ أيار الماضي، أصدر القضاء المصري، حكمًا بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بحق الشحات بسبب الواقعة، وقضت المحكمة أيضًا بتغريم لاعب الأهلي مبلغ 100 ألف جنيه مصري (نحو 2100 دولار)، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 أعوام.

وفي يوليو/ تموز من العام الماضي، أثار الشحات جدلًا واسعًا بعد أن أقدم على صفع لاعب فريق بيراميدز الشيبي، في المباراة ما قبل الأخيرة من بطولة الدوري المحلي. 

 ورصدت الكاميرات "الشحات" حينها، وهو يتقدم للظهير المغربي في بيراميدز، الشيبي، قبل أن ينعته بلفظ غير لائق، ويصفعه، الأمر الذي دفع لاعبي الفريقين إلى التدخل قبل أن يتحول الأمر لاشتباك بينهم. 

عقوبة رغم المصالحة

صحيفة الأهرام المحلية، قالت إن النيابة العامة وجهت للشحات اتهامات البلطجة والضرب والسب والقذف والإهانة، والترويع بالإضافة إلى التهديد بالإيذاء الجسدي، عقب نشر فيديوهات تضمنت واقعة الصفعة. 

وكانت نيابة القاهرة الجديدة أخلت سبيل لاعب النادي الأهلي بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه من سراي النيابة، بعد أن تقدم الشيبي باتهام ضد الأخير بالتعدي عليه وشتمه، واستمعت النيابة العامة لأقوال الشحات الذي نفى قيامه بسب الأخير خلال المباراة، مشيرًا إلى أنه تصالح مع اللاعب عقب انتهاء المباراة في غرفة الملابس، وأن هناك مقطع فيديو تم تصويره أثناء المصالحة.

صحيفة "المصري اليوم" قالت إن محامي الشحات طالب أمس، أمام محكمة جنح استئناف مدينة نصر، بسماع أقوال رئيس اتحاد الكرة ورئيس الرابطة في الواقعة، بسبب "ارتكاب لاعب نادي بيراميدز مخالفة قانون الرياضة والمعايير الدولية ضد موكله". 

وأضاف وكيل دفاع الشحات أن ما فعله لاعب الأهلي، كان ناتجًا عن تصرف صدر من المجني عليه، تجاه جمهور النادي الأهلي، وهذا يسمي نوعًا من الاستفزاز داخل المستطيل الأخضر، كونه يحاول إخراج موكله عن فعله.

وطالب المحامي أشرف عبدالعزيز أمام المحكمة برفض الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا للفصل، مؤكدًا بغياب موكله أن "التقارير الفنية لم تأتِ بأن الشحات سبّ الشيبي في الملعب، لكن الناس تحدثت عن ذلك في مواقع التواصل". 

وكانت الحادثة قد أثارت استياء واسعًا، لاسيما لدى الجمهور المغربي، حيث عبّر ناشطون عن غضبهم من تصرف اللاعب المصري تجاه الشيبي، ووصفوا الأمر بالمشين وغير الأخلاقي، فيما نددت أكثر من وسيلة إعلامية بتصرف الشحات.

واستبق الأهلي العقوبات المتوقعة على الشحات، وقال في بيان إن مدير الفريق سيد عبد الحفيظ، قرر توقيع غرامة مالية كبيرة على لاعبه بعد واقعة اعتدائه على الشيبي.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close