الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

قضية بسنت خالد.. حبس المتهمين احتياطيًا وتوقيف مدرسها بسبب التنمر

قضية بسنت خالد.. حبس المتهمين احتياطيًا وتوقيف مدرسها بسبب التنمر

Changed

بسنت خالد
الفتاة الضحية بسنت خالد (فيسبوك)
أمرت النيابة العامة بسجن المتهمين في قضية الفتاة التي انتحرت في مصر بسبب ابتزازها بصور مفبركة على ذمة التحقيقات وأوقفت الشرطة مدرسها بتهمة التنمر.

قررت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس، الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات للشابين المتهمين في قضية ابتزاز الفتاة بسنت خالد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما دفعها إلى الانتحار وفجر موجة غضب عارمة في مصر.

وفي 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انتحرت الفتاة بسنت خالد، وهي طالبة في السابعة عشرة من عمرها تقيم مع أسرتها في قرية بمحافظة الغربية (شمالي مصر) بابتلاع قرص سام بعد أن علم والدها بأمر فيديو مفبرك على ما يبدو من قبل شابين أرادا ابتزازها بعد أن رفضت إقامة علاقة معهما، وفق مسؤول في النيابة العامة طلب عدم ذكر اسمه.

توقيف المدرس

وفي تطور لافت، ألقت الشرطة المصرية القبض، صباح اليوم الخميس، على أحد مدرسي الطالبة، وأحالته إلى النيابة العامة لاتهامه بالتنمر ضدّ الفتاة، إذ قال لها، بحسب ما أكدت أسرتها، خلال درس أمام زميلاتها عقب انتشار الصور المفبركة: "لقد أصبحت التريند رقم واحد" على الإنترنت.

ولكن قصة انتحار بسنت خالد لم تعرف إلا خلال الأيام الأربعة الأخيرة بعد أن انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وسم "حق بسنت لازم يرجع" مصحوبًا بتعليقات غاضبة، ومطالبات بمحاسبة الشابين اللذين تسببا، وفقًا للمدونين، في انتحارها.

انهيار فانتحار

من جهته، قال خالد شلبي، والد الفتاة التي كانت طالبة في مدرسة ثانوية، لقناة "أون تي في" المصرية أنه عرف بانتشار الصور في القرية ثم "شاهدها على الإنترنت"، مؤكدًا أنّ "الصور مركبة". وتابع: "هذه ابنتي وأنا أعرفها جيدًا وأعرف أخلاقها"، معتبرًا أنه "تم تركيب الصور على جسم شخص آخر".

ونشرت وسائل الإعلام صورة ضوئية لرسالة مكتوبة بخط اليد تركتها بسنت لوالدتها قبل انتحارها، وكتبت فيها: "ماما يا ريت تصدقيني، أنا مش البنت دي، دي صور مفبركة، أنا ما استهالش اللي بيحصلي ده". ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن شقيقة الفتاة أنّ الصور المفبركة "انتشرت على موبايلات شبان القرية فانهارت بسنت".

وجاء في قرار النيابة العامة صباح اليوم أنه تقرر حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق في اتهامات بـ"الابتزاز واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ألحق الضرر بآخرين والتسبب في وفاة قاصر".

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close