الجمعة 29 مارس / مارس 2024

قضية غامضة.. طفلة اختفت خلال رحلة تخييم ووجدت وحيدة في أحد المنازل بعد أسبوعين

قضية غامضة.. طفلة اختفت خلال رحلة تخييم ووجدت وحيدة في أحد المنازل بعد أسبوعين

Changed

الطفلة الأسترالية كليو سميث بين أحضان والديها من جديد (غيتي)
الطفلة الأسترالية كليو سميث بين أحضان والديها من جديد (غيتي)
اختفت الطفلة الأسترالية كليو بطريقة غامضة قبل أن يُعثَر عليها أخيرًا بصحة جيدة ووحيدة في أحد المنازل.

بعد منتصف ليل الأربعاء بقليل، حطّمت شرطة أستراليا الغربية باب منزل مقفل في بلدة كارنارفون الصغيرة، منهية بحثًا مكثفًا استمر 18 يومًا عن فتاة مفقودة تبلغ من العمر 4 سنوات.

وفي التفاصيل، فقد اختفت الطفلة الأسترالية كليو بطريقة غامضة قبل أن يعثَر عليها أخيرًا بصحة جيدة ووحيدة في أحد المنازل، لتكون أول كلماتها للشرطة :"اسمي كليو".

فقد تم نشر مقطع فيديو يوثّق اللحظة التي عثر فيها ضابط بالشرطة على الطفلة وسألها، "ما اسمك؟ لتردت الفتاة " اسمي كليو".

وجاء إنقاذ كليو سميث بعد أكثر من أسبوعين من اختفائها من رحلة مع عائلتها في موقع تخييم بعيد في Quobba Blowholes، وهي منطقة سياحية شهيرة على الساحل، على بعد حوالي 950 كيلومترًا شمال بيرث.

وأدى اختفاؤها إلى قيام الشرطة بعملية بحث واسعة النطاق غطت في البداية عدة كيلومترات مربعة حول الموقع ثم امتدت لاحقًا إلى جميع أنحاء البلاد.

دليل غيّر مسار البحث

وأمس الأربعاء، كشفت الشرطة أن الأدلة وإفادات الشهود قادتهم إلى ذلك المنزل المحدد، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من منزل العائلة حيث أمضى والداها المفجوعان أسابيع في انتظار تحديثات حول تحقيقات الشرطة.

وقال نائب مفوض الشرطة كول بلانش لراديو" 6 بي" آر: "كنا نبحث عن إبرة في كومة قش ووجدناها".

ولفت بلانش إلى أن الضباط دخلوا المنزل المقفل ووجدوا كليو وحدها في إحدى الغرف. وأضاف: "عندما قالت (اسمي كليو)، لا أعتقد أنه كانت هناك عين لم تدمع في ذلك المنزل".

وكتبت والدة كليو، إيلي سميث، التي أطلقت مناشدات مؤثرة للناس للمساعدة في العثور على طفلتها، على إنستغرام بعد العثور على ابنتها: "عادت عائلتنا كاملة مرة أخرى".

من أقفل الباب على كليو؟

وفق شبكة الـ"سي إن إن"، صرّح كريس داوسون، مفوض شرطة غرب أستراليا، بأن رجلًا محليًا يبلغ من العمر 36 عامًا "ليس له صلة بالعائلة" محتجز لدى الشرطة على خلفية القضية.

كما أعلن بلانش أن المشتبه لم يكن في المنزل وقت المداهمة، ويجري استجوابه حاليًا، لافتًا إلى أن الشرطة لا تشك في تورط أي شخص آخر.

وحتى الساعة لم توجّه للمشتبه به تهمة الخطف، حيث يعتقد أن عملية الاختطاف "لم يكن مخططًا لها". كما أن الرجل المقبوض عليه "ليس مدرجًا ضمن قائمة مرتكبي الجرائم الجنسية".

نهاية سعيدة لقصة كليو

وكان اختفاء ابنة الـ4 سنوات أثار قلقًا واسعًا في أستراليا، حيث عرضت السلطات مكافأة بقيمة مليون دولار أسترالي أي حوالي 750 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات مفيدة عنها.

كما سخّرت الشرطة في عملية البحث أطقمًا جوية وبرية وبحرية، وأكثر من 100 ضابط وطائرات استطلاع لتمشيط المناطق المجاورة، بالإضافة إلى تطوع عدد كبير من المواطنين للبحث عنها.

ونشرت الشرطة الأسترالية صورة كليو من غرفة المستشفى بعد العثور عليها، حيث كانت تبدو بصحة جيدة وتبتسم للكاميرا.

وامتلأت شوارع بلدتها كارنارفون بالبالونات الوردية واليافطات احتفالًا بعودتها كتب عليها " مرحبًا بك في منزلك".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close