الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

قضية محمد الأمين تتفاعل في مصر.. حملة دفاع وشهادات صادمة

قضية محمد الأمين تتفاعل في مصر.. حملة دفاع وشهادات صادمة

Changed

محمد الأمين
نفى رجل الأعمال محمد الأمين التهم المنسوبة إليه (فيسبوك)
تحتل قضية توقيف رجل الأعمال محمد الأمين حيزًا كبيرًا على صفحات مواقع التواصل بعد تمديد حبسه بتهمة الاعتداء الجنسي على فتيات في دور أيتام يملكها.

لا تزال قضية رجل الأعمال محمد الأمين، تحظى بتفاعل كبير في الشارع المصري، بعد أن جددت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاتجار بالبشر والاعتداء الجنسي على فتيات في دار أيتام يملكها بنفسه.

ومع الكشف عن شهادات مروعة أدلت بها الفتيات المجني عليهن، برز موقف عضو مجلس الشعب مصطفى بكري الذي دافع بشدة عن الأمين، معتبرًا أنه إنسان وطني، وأن القضية باتت لدى المحققين، داعيًا لانتظار حكم القضاء.

واستمعت النيابة العامة لشهادات الفتيات اللواتي أكدن أن الأمين قام بأفعاله دون رضاهن، كما أفادت بعض المجني عليهن بقيام الأمين باصطحاب فتيات من دار الأيتام التي أسسها لفيلا يملكها في الساحل الشمالي، حيث طلب منهن القيام بأعمال مخلة كما أفادت صحيفة الأهرام.

وزيرة التضامن تحت النقد

ونشرت الجريدة الرسمية أمس الإثنين في مصر، قرارًا صادرًا عن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أكدت خلاله استمرار إيقاف منح التراخيص لدور الأيتام لمدة عام. وكانت الوزيرة قد أصدرت قرارًا بتوقيف رخصة دار الأيدي الأمينة التي أسسها الأمين قبل 6 أشهر، والتي شهدت وقائع الاعتداء. كما أوقفت الوزيرة وكيلة وزارة التضامن في محافظة بني سويف عن العمل بشكل مؤقت، لحين انتهاء التحقيقات.

ولم تسلم القباج نفسها من الانتقادات على خلفية الحادثة، لا سيما أنها شاركت الأمين في افتتاح الدار الذي شهد الاعتداءات المروعة، وطالب عدد من رواد مواقع التواصل باستقالة الوزيرة على خلفية ما اعتبروه فضيحة كبرى.

المتهم ينفي 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة دفاع عن الأمين، مقابل سيل المطالبات بأحكام متشددة على رجل الأعمال، ووصفته ابنته على حسابها في منصة فيسبوك بأنه "أعظم رجل في الدنيا"، في أول تعليق لعائلة المتهم على توقيفه.

بدوره نفى الأمين التهم المنسوبة إليه، بحسب الصحف المصرية، وطالب المحققين باستدعاء مشرفة الدار لسؤالها عن حقيقة هذه الاتهامات.

وتخطت القضية حدود الشارع المصري، للحركات النسوية والمدافعة عن المرأة في العالم العربي، وأيدت المنظمات النسائية بأغلبها الفتيات الضحايا، تحت وسم "نصدق الناجيات".

المصادر:
العربي - مواقع التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close