الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

قطر تحتفل بتحوّل الحلم إلى حقيقة.. هذه هي أجواء قرعة المونديال في الدوحة

قطر تحتفل بتحوّل الحلم إلى حقيقة.. هذه هي أجواء قرعة المونديال في الدوحة

Changed

تقرير عن مراسم رفع أعلام المنتخبات العربية المشاركة في المونديال (الصورة: غيتي)
تتوجه أنظار العالم اليوم إلى قطر حيث ستشهد الدولة العربية مراسم قرعة كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وسط أجواء حماسية واحتفاء شعبي.

تستعد العاصمة القطرية، اليوم الجمعة، لحفل مراسم قرعة كأس العالم "قطر فيفا 2022" في كرة القدم، وسط أجواء احتفالية وتحضيرات غير مسبوقة للحدث الرياضي الأبرز الذي سيقام لأول مرة على أرض عربية. 

وسيحتضن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الحفل الذي ستحضره الوفود المشاركة عن المنتخبات المتأهلة واتحادات اللعبة العالمية والقارية.

وقد استطاعت الدولة الخليجية التي تمكنت من استضافة الحدث العالمي للمرة الأولى في الشرق الأوسط تشييد 7 منشآت ضخمة، وتطوير استاد إضافي ستكون مسرحًا للنسخة الثانية والعشرين من المونديال. 

ويحتفي القطريون بالإنجاز غير المسبوق على صعيد العالم العربي ودول الشرق الأوسط، وسط أجواء حماسية صاخبة، انعكست على المعالم السياحية في البلاد. كما تزينت العاصمة بأعلام الدول المشاركة والتي بلغ عددها حتى الآن 29 دولة بانتظار 3 منتخبات أخرى ستلتحق بركب المتأهلين خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل. 

وانضمت مؤخرًا أعلام الدول التي تأهلت إلى المونديال لترتفع على كورنيش الدوحة، كذلك على أبراج الدفنة وأبراج مدينة لوسيل، كما أضاء المتحف الوطني بأعلام المشاركين على واجهته. 

احتفاء قطري

وتصدرت أخبار الإنجاز القطري، صحف البلاد التي تترقب اليوم أسماء المنتخبات التي تواجه منتخبها الوطني المشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم.

فكتبت صحيفة العرب القطرية: "قطر أوفت بكل الوعود وهو ما عجز عنه الآخرون"، فيما قالت صحيفة الراية مقتبسة عن كلمة جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي: "مونديال قطر سيكون الأفضل في التاريخ". أما صحيفة الوطن فكتبت:" أنظار العالم نحو قطر". 

ودعا إنفانتينو في كلمته قادة العالم إلى وضع حد للصراعات والحروب، كما حث الجميع إلى حضور البطولة والالتقاء بالثقافة والتاريخ العربي. 

بطولة لا مثيل لها 

وستكشف الدوحة اليوم عن تعويذة المونديال خلال مراسم القرعة، حيث أعلن مدير عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للبطولة ياسر الجمال أنه من المقرر ظهور التعويذة اليوم خلال حفل القرعة الذي سيشارك فيه نجوم عالميون. 

وقال الجمال عشية سحب القرعة: "غداً سنعلن عن التعويذة الخاصة ببطولة كأس العالم، فكل دولة لديها تميّزها الخاص خلال استضافة البطولات بإعلان تعويذة تنتمي للدولة وللتراث والثقافة". 

الجمال أكد أن مراسم القرعة المقررة اليوم ستشهد العديد من المفاجآت، وسينقل عملية سحب القرعة إلى "مستوى آخر عن الحفلات السابقة".

وكان رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، قد أكد في كونغرس الفيفا يوم أمس، أن بلاده ستنظم نسخة لا مثيل لها من كأس العالم. 

وقال آل ثاني في كلمة له: "هنا على أرض قطر سيلمس الجميع كرم الضيافة المعروف عن العرب، وأن يشاهد كيف يمكن أن تتناغم الحداثة والتطور مع عراقة التقاليد والتراث".

ويقام المونديال في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث تحظى عملية سحب القرعة باهتمام كبير، حيث أشار الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر إلى أنّ هذه العملية ستحظى بنسبة مشاهدة تزيد على 200 مليون شخص حول العالم حيث ستنقل أحداثها أكثر من 350 قناة حول العالم.

ويتوقع أن يزور قطر نحو مليون و200 ألف سائح لمتابعة أول كأس عالمية على أرض عربية، علمًا بأن أكثر من 800 ألف تذكرة قد بيعت حتى الآن في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close