الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

قطر ضيف شرف.. 400 دار نشر تشارك بمعرض عمّان الدولي للكتاب

قطر ضيف شرف.. 400 دار نشر تشارك بمعرض عمّان الدولي للكتاب

Changed

يبدأ معرض عمّان الدولي للكتاب في 21 سبتمبر ويستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته
يبدأ معرض عمّان الدولي للكتاب في 21 سبتمبر ويستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته - اتحاد الناشرين الأردنيين/ أرشيفية
تحل قطر ضيف شرف في معرض عمّان الدولي للكتاب، حيث يمثلها وفد رسمي يضم عددًا من الكتاب والمثقفين والناشرين مع تقديم برنامج ثقافي يعكس الوجه الحضاري للدولة.

تنطلق الدورة الـ22 لمعرض عمّان الدولي للكتاب في الأردن الأسبوع المقبل بمشاركة 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية.

وتحل قطر "ضيف شرف" المعرض هذا العام، حيث يمثلها وفد رسمي يضم عددًا من الكتاب والمثقفين والناشرين مع تقديم برنامج ثقافي يعكس الوجه الحضاري للدولة ورسالتها الثقافية، وتطور صناعة النشر فيها.

كما اختيرت الباحثة والكاتبة والمؤرخة الأردنية هند أبو الشعر "شخصية المعرض" لهذا العام تقديرًا لجهودها الأكاديمية في حقل العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتأثيرها المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.

وينظم المعرض ندوة خاصة للاحتفاء بها ضمن البرنامج الثقافي لإلقاء الضوء على تجربتها في مجال التأليف والتوثيق بحضور عدد من الأدباء والمثقفين.

تنطلق الدورة الـ22 لمعرض عمّان الدولي للكتاب في الأردن الأسبوع المقبل بمشاركة 400 دار نشر
تنطلق الدورة الـ22 لمعرض عمّان الدولي للكتاب في الأردن الأسبوع المقبل بمشاركة 400 دار نشر - اتحاد الناشرين الأردنيين

ويبدأ المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمّان الكبرى في 21 سبتمبر/ أيلول ويستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته في قاعة معرض السيارات بطريق المطار.

ويشارك في المعرض هذا العام 400 دار نشر من دول: مصر، والسعودية، والكويت، والامارات، وقطر، وسلطنة عمان، والعراق، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، وتونس، والمغرب، إضافة إلى الأردن، حسبما ذكرت وكالة "عمون الأردنية"

صناعة النشر في الأردن صامدة

بدورها، قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مؤتمر صحافي اليوم الخميس: "بالرغم من صعوبة الكتاب اليوم والتحديات التكنولوجية هناك صمود، صناعة النشر في الأردن صامدة وموجودة على خارطة النشر في العالم العربي وفي العالم".

وأضافت: "من خلال هذا المعرض نطلق أيضًا حركة ترجمة لكل العالم، أيضًا نطلق حركة كتابة موجهة للأطفال، فالكتاب في الطفولة المبكرة هو الأساس لكل ما يتصل بالإبداع والابتكار".

وأشارت إلى أن مؤسسة عبد الحميد شومان ستتولى تنظيم البرنامج الثقافي المتصل بالأطفال كاملًا، بما فيه من فقرات فنية وأنشطة ترفيهية وقراءات قصصية وعروض مسرحية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close