الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

قطر 2022.. لا مواجهات عربية في تصفيات إفريقيا النهائية لكأس العالم

قطر 2022.. لا مواجهات عربية في تصفيات إفريقيا النهائية لكأس العالم

Changed

"استاد البيت" أحد الملاعب التي ستستضيف مبارايات كأس العالم قطر 2022 (غيتي)
"استاد البيت" أحد الملاعب التي ستستضيف مبارايات كأس العالم قطر 2022 (غيتي)
لن تحصل أي مواجهات عربية في التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

يلعب المهاجم المصري محمد صلاح والمهاجم السنغالي ساديو ماني إلى جوار بعضيهما في صفوف فريق ليفربول الإنكليزي، لكن هذه المرة سيلعب كل واحد منهما في مواجهة الآخر، وذلك بعد أن أوقعت قرعة الدور الأخير للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022 منتخب مصر في مواجهة السنغال.

وجرت القرعة بعد أن قُسمت المنتخبات العشرة إلى مستويين، بناء على التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وفي الجهة الأخرى، تأمل الجزائر استعادة منتخبها بريقه سريعًا بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية قبل مواجهة الكاميرون في التصفيات المذكورة.

كما ستحصل تونس على فرصة للثأر من مالي بعد الخسارة أمامها بنتيجة 1-0 في كأس الأمم المقامة حاليًا في الكاميرون.

وأوقعت القرعة، التي أقيمت في الكاميرون اليوم السبت، المنتخب المغربي في مواجهة سهلة ضد الكونغو الديمقراطية بينما تلعب غانا ضد نيجيريا. وتقام مباريات الذهاب في 24 مارس/ آذار بينما تقام مباريات الإياب بعد ذلك بخمسة أيام.

تفوق في المواجهات المباشرة

ومن بين جميع منتخبات التصنيف الأول ستلعب مصر ضد الفريق الوحيد الذي تتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

وفازت مصر ست مرات بينما خسرت أربع مرات وتعادلت في مناسبتين. وجاءت نتيجة آخر مواجهتين لصالح السنغال، إذ انتصرت بنتيجة 2-0 و1-0 في تصفيات كأس الأمم 2015.

ولعبت مصر ضد السنغال في تصفيات كأس العالم 2002، ورغم تعادلها في السنغال بدون أهداف وفوزها بنتيجة 1-0 في مصر، انتزعت السنغال بطاقة التأهل إلى النهائيات لأول مرة في تاريخها.

تفوق كاميروني على الجزائر

وستكون الجزائر بحاجة لنسيان تاريخ مواجهتها ضد الكاميرون، إذ لم تنتصر سوى مرة واحدة في تسع مباريات. وخسرت الجزائر أربع مرات وتعادلت في أربع مناسبات.

وفازت تونس في 6 من 12 مباراة أمام مالي وخسرت خمس مرات وتعادلا في مناسبة واحدة. لكن انتصارات تونس جاءت كلها في مباريات ودية بينما انتصرت مالي أربع مرات في كأس الأمم الإفريقية.

وبالنظر إلى التاريخ، ستكون مواجهة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية متكافئة، إذ شهدت مبارياتهما الثلاث السابقة فوز كل منهما مرة واحدة والتعادل في مباراة كانت الأخيرة بينهما في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وستكون نيجيريا في مواجهة صعبة تاريخيًا ضد غانا، حيث لم تنتصر عليها سوى عشر مرات مقابل 21 خسارة والتعادل في 18 مباراة.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close