الجمعة 19 يوليو / يوليو 2024

قطع جثثهم ووزعها على حاويات.. مصري يقتل 4 من مواطنيه في العراق

قطع جثثهم ووزعها على حاويات.. مصري يقتل 4 من مواطنيه في العراق

Changed

صورة مموهة للمصري المتهم نشرتها وزارة الداخلية العراقية
صورة مموهة للمصري المتهم نشرتها وزارة الداخلية العراقية- فيسبوك
هزت مدينة البصرة العراقية جريمة مروعة ارتكبها موظف مصري في شركة مقاولات ضد أربعة من مواطنيه، وأصدرت وزارة الداخلية في بغداد بيانًا شرحت فيه تفاصيل الجريمة الصادمة.

قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، إنّ السلطات الأمنية ألقت القبض على رجل يحمل الجنسية المصرية، بتهمة قتل أربعة من مواطنيه، وتقطيع جثثهم، وتوزيعها على مناطق متفرقة بمدينة البصرة جنوبي العراق.

وأفادت وزارة الداخلية العراقية بأنه فور ورود أنباء "للشرطة في محافظة البصرة عن وجود أجزاء جثث مقطعة لأشخاص مرمية في مكبين للنفايات في منطقتي الطويسة ودور النفط، شرعت شرطة المحافظة وبإسناد الجهد الاستخباري بالإجراءات اللازمة".

القبض على الجاني

وقالت الداخلية في بيان بشأن الحادثة نشرته في وقت متأخر الإثنين، إنّه تبين بعد المتابعة الميدانية والعمل الفني أن الأدلة "تخص جريمة قتل من بينها (ملابس ملطخة بالدماء ومطرقة وسكين وبقايا شعر)".

وأضافت في البيان أن قوات الشرطة باشرت بتوسيع دائرة عملها بعد جمع المعلومات ومقاطعها، إذ تبين لها أن هناك 4 أشخاص يحملون الجنسية المصرية مفقودين بحسب ما أفادت به القنصلية المصرية في البصرة، إذ كانوا يعملون في الدور قيد الإنشاء".

وأكمل البيان: "بعد التحري الدقيق، تم التوصل إلى الجاني والقبض عليه بعد هروبه إلى محافظة بغداد والذي تبين أنه يحمل الجنسية المصرية أيضًا".

وقالت وزارة الداخلية إنّ الجاني "اعترف بقتل هؤلاء الأربعة وتقطيع أجسادهم وتوزيعها في مناطق متفرقة في مركز مدينة البصرة. حيث دونت أقواله وتم إجراء كشف الدلالة وضبط كل ما له مساس بالجريمة"، بحسب البيان.

تفاصيل الجريمة

وكانت صحف عراقية قد ذكرت أن تمت "متابعة كاميرات المراقبة من موقع عمل الضحايا، وتم رصد الجاني، وهو ينقل الأجزاء المقطعة لأجساد الضحايا".

وفي تصريحات صحفية، أشار مدير قسم مكافحة الجرائم في مدينة البصرة، العميد ماجد حسن منديل، إلى أن بلاغًا قد ورد يوم الخميس في 30 من شهر مايو/ أيار الماضي، يفيد "بوجود أشلاء لجثة بشرية مودعة بأحد مواقع الطمر الصحي في قضاء الزبير، ليتبين لاحقًا أن تلك الأشلاء تم نقلها من خلال إحدى شاحنات النفايات، وبعد التحقيق مع سائق الشاحنة تم التوصل إلى المكان التي نقلت منه في البصرة".

وأضاف منديل أنه "بعد يوم ورد إخبار آخر بوجود أشلاء أخرى لجثتين بشريتين في منطقة دور النفط، وبعد جمع المعلومات تم الاتصال بالسفارة المصرية، وحينها أبلغتهم بفقدان 4 أشخاص مصريي الجنسية يعملون بإحدى شركات المقاولات". 

ولفت المسؤول العراقي إلى أنه بعد متابعة كاميرات المراقبة لمدة يوم كامل، تم التوصل إلى أدلة تفيد بحدوث جريمة جنائية من خلال العثور على ملابس وأفرشة ملطخة بالدم، وحينها وردت شكوك بأن الجاني مصري الجنسية ويعمل معهم في ذات الشركة.

وبعد التحقيق واعترافه تبين أنه هو الجاني، وذلك بسبب خلاف شخصي ومادي، "حيث قتلهم المتهم وقطع جثثهم ووزع أشلاءهم على كافة أنحاء محافظة البصرة من خلال حاويات النفايات".

وأشار العميد منديل إلى أن "المتهم استخدم مطرقة وسكينًا عاديًا في تنفيذ جريمته، وهرب بعدها إلى محافظة بغداد قبل أن تتم ملاحقته والقبض عليه لاحقًا".

ونوه المسؤول العراقي إلى أن "المتهم يسكن البصرة رفقة ضحاياه منذ شهرين"، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالته للمحكمة وفق القانون العراقي.

المصادر:
العربي - صحف عراقية

شارك القصة

تابع القراءة
Close