الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

قلق في معسكر منتخب فرنسا بعد إصابة مبابي.. ماذا قال هداف "الديوك"؟

قلق في معسكر منتخب فرنسا بعد إصابة مبابي.. ماذا قال هداف "الديوك"؟

Changed

مبابي بعد إصابته بكسر الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا
مبابي بعد إصابته بكسر الأنف خلال مباراة فرنسا والنمسا- غيتي
يعيش معسكر المنتخب الفرنسي حالة من القلق بعد إصابة النجم مبابي، حيث تؤكد التقارير أنه قد يغيب على الأقل عن مباراة هولندا المقبلة يوم الجمعة في يورو 2024.

تعرض نجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، لإصابة في الأنف بسبب كسر خلال مواجهة النمسا أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة يورو 2024، التي انتهت بفوز "الديوك" بهدف دون رد، كان مبابي سببًا فيه.

وقعت الإصابة في الدقيقة 85 عندما ارتفع مبابي لتسديد كرة عرضية برأسه، واصطدم بالمدافع النمساوي كيفين دانسو، ما تسبب في سقوطه وإصابته بنزيف في الأنف. وحاول الفريق الطبي إسعافه، لكنه سقط مرة أخرى ولم يتمكن من استكمال اللقاء.

وأكد الاتّحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إصابة مبابي بكسر في الأنف. وقال الاتحاد في بيان: "خضع قائد الفريق الفرنسي في البداية للعلاج بواسطة الطاقم الطبي والطبيب فرانك لو غال الذي شخص إصابته بكسر في الأنف. وتم تأكيد التشخيص عقب الفحوصات بالأشعة في مستشفى دوسلدورف".

وأوضح الاتحاد: "كيليان مبابي عاد لمقر معسكر المنتخب الفرنسي، وسيخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة دون أن يخضع لجراحة على الفور".

وكان ديدييه ديشامب، مدرب "الديوك"، قد صرح عبر قناة "تي إف 1" الفرنسية: "نعم لقد تعرض مبابي لكسر في الأنف، حالته لا تبدو جيدة، ننتظر ما سيحدث، لقد أفسدت الإصابة فرحتنا الليلة"، مضيفًا: "رغم أنها إصابة في الأنف، لكنها مزعجة".

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية فقد ذكرت بأن اللاعب اضطر للذهاب في سيارة إسعاف إلى المستشفى، وأن هناك احتمال لإجراء عملية جراحية بدوسلدورف.

مبابي يعلق

وعاشت الجماهير الفرنسية دقائق صعبة ومقلقة، قبل أن يطل مبابي بنفسه على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي ويسأل الجمهور: "هل من أفكار لقناع مناسب للوجه؟"، وهو ما يعني أن نجم ريال مدريد القادم، سيكمل البطولة بقناع على وجهه، لكن من المحتمل أن يغيب في المباراة المقبلة، بحال إجراء عملية، وهي مباراة صعبة لفرنسا أمام هولندا، يوم الجمعة المقبل. 

تعليق مبابي بعد إصابته
تعليق مبابي بعد إصابته - إكس

جدير بالذكر أن مبابي كان قد تسبب في الهدف الوحيد في المباراة، بعد كرة عرضية تعامل معها الدفاع بشكل غير سليم وسكنت الشباك كهدف عكسي من المدافع ووبر، ليسجل الهدف بإسم الأخير، وتستمر عقد مبابي في التسجيل ببطولة يورو، إذ لم يسبق لهداف كأس العالم في قطر 2022، أن سجل أي هدف في كأس الأمم الأوروبية.

عقدة الهداف

ونقل موقع winwin عن وسائل إعلام فرنسية، أن اللاعب قد يغيب لما يقارب 10 أيام تحاشيًا لتفاقم إصابته، ما يعني انتهاء مباريات الدور الأول تمامًا بالنسبة له، حيث سيلعب المنتخب الفرنسي مباراتي الجولة الثانية والثالثة أمام هولندا وبولندا يومي 21 و25 يونيو/ حزيران الحالي.

وخاض مبابي 5 مباريات في مسابقة كأس الأمم الأوروبية، بواقع 4 مباريات في النسخة الماضية 2020، ومباراة واحدة بالنسخة الحالية، وقدم تمريرتين حاسمتين في البطولة، كانتا في نسخة 2020.

وجاءت إصابة مبابي أمام النمسا، بعد إهداره فرصًا تهديفية محققة، منها انفراد صريح في الدقيقة 55، لتظل مسيرة النجم الفرنسي من دون أي هدف في اليورو، رُغم أنه سجل 12 هدفًا في نهائيات كأس العالم في نسختين فقط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close