الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

قمة مرتقبة بين بايدن وبوتين.. أوكرانيا الحاضر الأبرز

قمة مرتقبة بين بايدن وبوتين.. أوكرانيا الحاضر الأبرز

Changed

أكد بايدن أنه سيجري "نقاشًا طويلًا" مع بوتين بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وأنه لن يقبل "خطوطًا حمراء" من جانب موسكو.

يعقد الرئيسان الروسي فلادمير بوتين والأميركي جو بايدن قمة ثنائية افتراضية عبر الفيديو خلال الأيام القادمة، على وقع تصاعد الخلافات بين موسكو وواشنطن بسبب الملف الأوكراني.

وفيما لم يتم تحديد موعد القمة بعد، أكد بايدن أنه سيجري "نقاشًا طويلًا" مع بوتين بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وأنه لن يقبل "خطوطًا حمراء" من جانب روسيا.

وقال بايدن في تصريحات للصحفيين لدى مغادرته إلى منتجع كامب ديفيد: "نحن على دراية بتحركات روسيا منذ فترة طويلة، وأتوقع أننا سنجري نقاشًا طويلًا مع بوتين".

وأضاف: "أنا لا أقبل خطوطًا حمراء من أحد"، في وقت فشلت كل المساعي الدبلوماسية لتقريب وجهات النظر بين موسكو والغرب.

وفي وقت سابق، كشفت السلطات الأوكرانية أن روسيا حشدت أكثر من 94 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية، وذلك نقلًا عن تقارير للمخابرات تشير إلى أن موسكو ربما تستعد لهجوم عسكري واسع النطاق في نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حذر خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف الخميس في ستوكهولم من أنه "إذا قررت روسيا مواصلة طريق المواجهة، فستواجه عواقب وخيمة"، بعدما هدد الأربعاء بفرض عقوبات اقتصادية مؤلمة على موسكو.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close