الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

قوي ومنظم.. إشادات بمنتخب المغرب بعد بلوغه ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

قوي ومنظم.. إشادات بمنتخب المغرب بعد بلوغه ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

Changed

جانب من الاحتفالات في مدينة الرباط حيث عمت الفرحة مدن المغرب بعد الفوز (غيتي)
جانب من الاحتفالات في مدينة الرباط حيث عمت الفرحة مدن المغرب بعد الفوز (غيتي)
احتفل المغرب أمس ببلوغ منتخبه الوطني ربع النهائي في بطولة أمم إفريقيا لأول مرة منذ عام 2004 بعدما حول أسود الأطلس تأخرهم إلى فوز مستحق.

احتفى المغاربة، أمس الثلاثاء، بتأهل منتخبهم إلى دور ربع النهائي بعد فوزه بنتيجة 2-1 على مالاوي، لاسيما أن أسود الأطلس حوّلوا تأخرهم بهدف إلى انتصار مستحق في دور الستة عشر باستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندي. 

وخرجت الجماهير المغربية في أكثر من مدينة بالبلاد، في مسيرات بالسيارات وأطلقت العنان للهتافات المشجعة لأسود الأطلس، لا سيما أن المنتخب تحلى بأداء قوي ومنظم واستحق عن جدارة الفوز.

واحتل الفوز صدارة العناوين في الصحف المغربية، التي أثنت على رجال المدرب وحيد خليلوزيتش، وهدف التأهل الذي سجله نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي. كما ارتفعت الآمال والتوقعات ببلوغ المغرب نهائي البطولة، حيث يتمنى عشاق الأسود نيل اللقب الذي يغيب عنهم منذ عام 1976. 

وقالت صحيفة "المغرب 24": حكيمي يصنع الفرجة. وعنونت جريدة "الصحراء": "حكيمي يقود الأسود إلى ربع النهائي". أما هيسبريس فعنونت بتصريحات المدرب بعد الانتصار، وكتبت: "خليلوزيتش: كنت واثقًا من الانتصار". 

وانضم اللاعب التونسي السابق طارق ذياب إلى المهنئين، فكتب المحلل الرياضي الحالي على صفحته في فيسبوك: "مبروك للمنتخب المغربي الترشح للربع النهائي، وخاصة الأداء الممتاز الذي قدمه اليوم".

ونال هدف حكيمي إشادات واسعة، لاسيما بعد شكوك حامت حول مشاركة ظهير نادي العاصمة الفرنسية قبل المباراة بسبب الإصابة، لكن حكيمي مجددًا كان على الموعد، وسجل من ضربة حرة رائعة، دفعت بالنجم الفرنسي كيليان مبابي لوصف زميله بأفضل ظهير في العالم، عبر تغريدة دونها على منصة تويتر. 

ورغم الفوز، إلا أن المدرب البوسني لأسود الأطلس عبر عن قلقه بسبب إهدار اللاعبين للفرص، وقال بعد المباراة: "نخلق الفرص وهذا مهم، لكن علينا العمل على استغلالها أكثر بشكل جيد".

وشاطر قائد أسود الأطلس رومان سايس مدربه الرأي، حيث صرح بعد اللقاء قائلًا: "أنا قلق من إهدارنا للكثير من الفرص، نحن بحاجة لتحسين النجاعة الهجومية".

بدوره، أكد مدرب منتخب مالاوي الروماني ماريو مارينيكا أن لاعبيه حاولوا إظهار أفضل ما لديهم، لكنهم اصطدموا بمنتخب منظم جدًا بحسب تصريحاته بعد المباراة.

ومن المفترض أن يلاقي منتخب المغرب، الفائز من مباراة مصر وساحل العاج التي ستجري اليوم، والتي تعد أبرز مباريات الدور الـ16 في يومه الأخير، وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب المغرب دور ربع النهائي منذ عام 2004. 

ومع بلوغ المغرب وتونس دور ربع النهائي، بات للمنتخبات العربية ممثلين في بطولة أمم إفريقيا، في انتظار نتيجة الفراعنة، بينما لم يحالف الحظ منتخب جزر القمر الذي خرج برأس مرفوعة بعد أن قارع أصحاب الأرض وأحرجهم في مباراة مثيرة.

المصادر:
العربي - صحف مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close