الأحد 14 يوليو / يوليو 2024

كأس آسيا.. سوريا ترافق أستراليا وأوزبكستان إلى دور الـ16

كأس آسيا.. سوريا ترافق أستراليا وأوزبكستان إلى دور الـ16

Changed

المنتخب السوري
المنتخب السوري يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا قطر 2023- رويترز
تأهل المنتخب السوري إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا قطر 2023 بعدما حقق فوزًا هامًا على نظيره الهندي بهدف دون رد.

تأهل المنتخب السوري لكرة القدم إلى الدور الثاني يعد تحقيقه فوزه الأول على نظيره الهندي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد البيت في الجولة الختامية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عمر خريبين في الدقيقة 77، ليرفع المنتخب السوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة، التي يتصدرها المنتخب الأسترالي برصيد 7 نقاط، يليه المنتخب الأوزبكي في المركز الثاني بـ 5 نقاط.

وتأهل المنتخبان الأسترالي والأوزبكي رسميًا إلى دور الـ16، ورافقهما المنتخب السوري الذي حل بالمركز الثالث في المجموعة.

وحافظ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب السوري على طريقة اللعب 4/ 4/ 2، ولم يجر أية تغييرات على التشكيلة التي بدأ بها في المواجهتين السابقتين أمام أستراليا وأوزبكستان، فيما لجأ الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي لطريقة اللعب 4/ /1/ 2/ 2/ 1 معتمدًا على الانطلاقات العكسية السريعة وإقفال مناطقه الخلفية أمام الهجوم السوري.

وعلى عكس المتوقع، بادر المنتخب الهندي بالهجوم وسنحت له فرصة بواسطة مهاجمه ماهيش ناوريم بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية، وجاء الرد السوري بضربة رأسية للمهاجم بابلو صباغ ردها الحارس الهندي، قبل تسجيل هدف الفوز وحسم المباراة.

مبارة أستراليا وأوزبكستان

وفي المجموعة ذاتها، تأهل منتخب أوزبكستان إلى الدور ثمن النهائي من كأس آسيا، بعد تعادله بهدف لمثله أمام منتخب أستراليا، خلال المباراة التي جمعتهما في التوقيت نفسه على ملعب الجنوب.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف المنتخب الأسترالي الذي عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وكان قد حسم تأهله منذ الجولة الماضية، ليعبر المنتخبان معًا إلى دور الستة عشر بالبطولة.

منتخبا أستراليا وأوزبكستان
تأهل منتخبا أستراليا وأوزبكستان معًا إلى الدور التالي من بطولة كأس آسيا- رويترز

وقدم المنتخبان مستوى جيدًا خلال المباراة التي جرت أمام حضور جماهيري بلغ 15.290، حيث تبادلا السيطرة والاستحواذ وكذلك تسجيل الأهداف.

ولم يخسر المنتخبان في دور المجموعات، حيث حقق المنتخب الأسترالي الفوز على نظيره الهندي بثنائية نظيفة في الجولة الأولى، وكذلك فاز على المنتخب السوري بهدف نظيف في الجولة الثانية. 

أما المنتخب الأوزبكي فتعادل في الجولة الأولى دون أهداف أمام المنتخب السوري، وفاز على المنتخب الهندي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close