الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كأس أمم إفريقيا.. فوز أول لتونس وتعادل بطعم الخسارة لساحل العاج

كأس أمم إفريقيا.. فوز أول لتونس وتعادل بطعم الخسارة لساحل العاج

Changed

تكررت فرحة عناصر الفريق التونسي أربع مرات على امتداد زمن مواجهتهم مع المنتخب الموريتاني (غيتي)
تكررت فرحة عناصر الفريق التونسي أربع مرات على امتداد زمن مواجهتهم مع المنتخب الموريتاني (غيتي)
فوز أول يحققه المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني برباعية في حين نجحت سيراليون في خطف تعادل قاتل من ساحل العاج

تجاوز المنتخب التونسي نظيره الموريتاني بفوز كبير قوامه أربعة أهداف دون مقابل، الأحد، ضمن منافسات المجموعة السادسة من نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021".

وعرفت المباراة بداية قوية للمنتخب التونسي الذي نجح في تسجيل هدفين مُتتاليين عن طريق كل من حمزة المثلوثي ووهبي الخزري في الدقيقتين 4 و9.

وفرض منتخب "نسور قرطاج" أفضلية شبه مطلقة على مجريات اللعب، واستطاع الخزري إضافة هدف ثالث في الدقيقة 64، قبل أن يوقع سيف الدين الجزيري على رابع الأهداف بعد دقيقتين فقط.

وسبق هذا اللقاء مواجهة أخرى جمعت غامبيا ومالي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله ضمن المجموعة ذاتها.

وبهذه النتيجة، تصدرت مالي الترتيب رفقة غامبيا برصيد 4 نقاط لكل منهما، تليهما تونس بـ3 نقاط، وأخيرًا موريتانيا التي ودعت البطولة رسميًا مع تلقيها الهزيمة الثانية وبقائها بدون أي نقطة.

تعادل قاتل بين سيراليون وساحل العاج 

وفي مواجهة أُخرى اليوم الأحد، استفادت سيراليون من خطأ فادح من بدرة علي سنجاري حارس ساحل العاج في الوقت بدل الضائع، لتنتزع التعادل بنتيجة 2-2 وتحقق مفاجأة جديدة في البطولة.

وكانت ساحل العاج في طريقها للفوز وضمان التأهل لدور الستة عشر، لكن سنجاري فشل في التعامل مع تمريرة ضعيفة إلى الخلف وقفز على الكرة وأمسك بها ثم اصطدم بالأرض وسقط أرضًا وترك الكرة. وذهبت الكرة إلى الحاج كمارا لاعب سيراليون ليسجل بغرابة.

ولم يستكمل الحارس سنجاري المباراة وخرج مصابًا، واضطر زميله المدافع سيرج أورييه لارتداء قميصه والوقوف مكانه بعد إجراء كل التغييرات المتاحة. وبعد أقل من دقيقة واحدة انتهت المباراة.

وسجل سيباستيان آلير ونيكولا بيبي هدفي ساحل العاج في الدقيقتين 25 و65، وبينهما أحرز موسى كمارا هدف سيراليون في الدقيقة 55.

وأصبح رصيد ساحل العاج أربع نقاط من مباراتين مقابل نقطتين لسيراليون التي تعادلت مع الجزائر حاملة اللقب في أول جولة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close