الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

كأس أمم إفريقيا.. مصر تبلغ ثمن النهائي بهدف نظيف على السودان

كأس أمم إفريقيا.. مصر تبلغ ثمن النهائي بهدف نظيف على السودان

Changed

نافذة خاصة حول أداء المنتخب المصري في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد هزيمته المفاجئة أمام نيجيريا (الصورة: غيتي)
حسمت نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، تليها مصر ثانيا بـ6 نقاط، والسودان ثالثا بنقطة وحيدة أمام غينيا بيساو الرابعة بفارق الأهداف.

بلغت مصر دور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021"، الأربعاء، عقب فوزها على السودان بهدفٍ نظيف في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وتسيد منتخب "الفراعنة" المباراة وخلق العديد من الفرص في مناطق نظيره السوداني، نجح من إحداها في تسجيل هدف الحسم الوحيد في الدقيقة 35 برأسية للمدافع محمد عبد المنعم.

وكان المنتخب المصري قد استهل مشواره في البطولة بهزيمة مفاجئة أمام نظيره النيجيري بهدفٍ وحيد، قبل أن يعوض في الجولة الثانية ويتغلب على غينيا بيساو بالنتيجة نفسها.

وجاء تخطي مصر للسودان بالتزامن مع انتصار نيجيريا على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في مواجهة أخرى جرت في التوقيت نفسه.

وفي التفاصيل، هزّ المهاجم صادق عمر الذي واجه انتقادات لإضاعته عدة فرص خطيرة في المباريات السابقة، الشباك بلمسة بسيطة عند القائم البعيد بعد تمريرة رائعة من كليتشي إيهيناتشو بخارج القدم.

وتحكم المنتخب النيجيري في المباراة تماما وسجل هدفا ثانيا عن طريق وليام تروست إيكونج من مسافة قريبة بعدما سدد موزيس سايمون في العارضة عقب انطلاقة فردية داخل منطقة الجزاء.

وكانت نيجيريا ضمنت بالفعل صدارة المجموعة قبل المباراة، لكنها أصبحت أول دولة تدخل الأدوار الإقصائية بثلاثة انتصارات. واحتلت مصر المركز الثاني بست نقاط، بينما يملك كل من السودان وغينيا بيساو نقطة واحدة.

وفشلت غينيا بيساو في تسجيل أي هدف في مبارياتها السبع الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية على مدار ثلاث نهائيات، وهي أول مرة يفشل فيها فريق في التسجيل في هذه الفترة الطويلة. ولم تحقق غينيا بيساو أيضًا أي فوز في تاريخها بالبطولة.


تابعوا البث المباشر - العربي أخبار
المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close