الأحد 7 يوليو / يوليو 2024

كأس الأمم الأوروبية.. أسماء كبيرة تغيب عن تشكيلة منتخب ألمانيا

كأس الأمم الأوروبية.. أسماء كبيرة تغيب عن تشكيلة منتخب ألمانيا

Changed

ناغلسمان خلال إعلانه قائمة منتخب ألمانيا في يورو
ناغلسمان خلال إعلانه قائمة منتخب ألمانيا في يورو- غيتي
كشفت قائمة رسمية أعلن عنها المدرب ناغلسمان غياب أسماء كبيرة من منتخب المانيا الذي يستعد لخوض نهائيات يورو 2024 على أرضه.

أعلن مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان، اليوم الخميس، عن القائمة الرسمية للاعبين الذين استدعاهم لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية الشهر المقبل، والتي ستستضيفها البلاد للمرة الثانية في تاريخها. 

وغابت أسماء كبيرة عن القائمة الأساسية التي ضمت 27 لاعبًا، وكان أبرز الغائبين نجما فريق بروسيا دورتموند ماتياس هاملس، ويوليان براندت، لاسيما بعد تألقهما في دوري أبطال أوروبا، والوصول بفريقهما لنهائي البطولة، حيث سيواجهان فريق ريال مدريد في الأول من يونيو/ حزيران القادم. 

وانضم اسما سيرج غنابري، وليون غورتسيكا نجما بايرن ميونخ، لقائمة الغائبين، بعد أن مثلا منتخب البلاد لسنوات عديدة، حيث أبعدت الإصابة غنابري، بينما ارتأى ناغلسمان إبعاد غورتسيكا الذي تفاوت مستواه هذا الموسم مع فريقه. 

وإلى جانب النجوم الأربعة، يغيب المهاجم تيمو فيرنر للمرة الأولى منذ انضمامه للمنتخب عام 2018، بعد تراجع مستواه ووجوده احتياطيًا في فريق توتنهام هوتسبرز الإنكليزي.

يعد هاملس أبرز الأسماء الغائبة عن القائمة
يعد هاملس أبرز الأسماء الغائبة عن القائمة - رويترز

وإلى جانب فيرنر، استبعد ناغلسمان ظهير فريق يونيون برلين الدولي، روبين غوسينز، الذي سجل هدفين في بطولة يورو 2020. 

الحراسة والدفاع

وفي حراسة المرمى، وضع ناغلسمان في القائمة أسماء كل من القائد مانويل نوير، إلى جانب حارس برشلونة تيرشتيغن، وحارس هوفنهايم أوليفر باومان، وحارس نادي شتوغارت ألكسندر باومان المعار من بيارن ميونخ. 

وفي الدفاع، أكد ناغسلمان تمسكه بلاعب شتوغارت فلاديمر أنطوان ورفيقه في الفريق ماكسيميليان ميتلشتات. ومن لايبزيغ استدعى المدرب كلًا من بنيامين هنريكس ودايفيد روم، إلى جانب ظهير بايرن ميونخ جوشوا كيميتش، ومدافع فرانكفورت روبن كوخ، إلى جانب نجم ريال مدريد أنتوني روديغر، ومن بايرن ليفركوزن بطل الدوري المحلي جوناثان تاه، ونجم بروسيا دورتموند نيكو شلوتربيك. 

أسماء كبيرة

وفي خط الوسط، حفلت القائمة باسماء لامعة وقوية، في مقدمتها نجم "الميرنغي" أنتوني كروس، وقائد برشلونة إليكاي غاندوغان، ونجوم بايرن ميونخ، جمال موسيالا، وليروى سانيه، والشاب ألكسندر بافلوفيتش، ومن ليفركوزن انضم للقائمة، النجم فلوريان فيرتز، وساعد الدفاع روبرت أندريش، وموهبة شتوغارت كريس فيهريش، ولاعب برايتون الإنكليزي باسكال غروس.

أما في خط الهجوم، فبرز أسم نجم أرسنال كاي هافيرتز، إلى جانب مهاجم دورتموند نيكلاس فولكروغ، والمخضرم توماس مولر من بايرن ميونخ، وانضم لهم من هوفنهايم ماكسيميليان بيير، ومن شتوغارت دينيز أونداف الذي سجل 18 هدفًا لفريقه هذا الموسم. 

وحصل نادي بايرن ميونخ على حصة الأسد من الأسماء، بانضمام 6 من لاعبيه للمنتخب، وبعده نادي شتوتغارت حيث ضمت القائمة 5 لاعبين منه. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة