الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

كأس الاتحاد الإفريقي.. اتحاد العاصمة الجزائري يقترب من أول لقب قاري في تاريخه

كأس الاتحاد الإفريقي.. اتحاد العاصمة الجزائري يقترب من أول لقب قاري في تاريخه

Changed

فرحة لاعبي اتحاد العاصمة الجزائري بالفوز
فرحة لاعبي اتحاد العاصمة الجزائري بالفوز - فيسبوك
اقترب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من التتويج بأول لقب قاري له بعدما فاز في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي خارج أراضه قبل مباراة العودة.

نجح فريق اتحاد العاصمة الجزائري، في اقتناص الفوز، يوم أمس الأحد، أمام مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، في ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، ليخطو خطوة مهمة باتجاه أول لقب قاري له في تاريخه. 

وفاز الفريق الجزائري خارج دياره بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في مدينة دار السلام بتانزانيا أمام حشد جماهيري ضخم، ليمهد الطريق أمامه نحو اللقب، قبل مباراة الإياب التي ستقام في ملعب " 5 جويلية" بالجزائر يوم السبت في 3 يونيو/ حزيران المقبل.

مباراة مثيرة

ورغم السيطرة التنزانية، كان الفريق الجزائري أكثر فعالية، حيث أدار مدربه عبد الحق بن شيخة المباراة بعرض متوازن وشجاعة هجومية أمام منافس استند على عاملي الأرض والجمهور. 

وبعد نصف ساعة من المباراة تمكن الجزائري أيمن محيوص من تسجيل الهدف الأول لفريقه، برأسية بعد ركلة حرة نفذها إبراهيم بن زازة، وبعد تألق ملفت من حارس الاتحاد أسامة بن بوط، استغل مايلي خطأ دفاعيًا للضيوف وسجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 من اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط، أثمر مجهود مميز للاعب الجزائري خالد بوسيليو، عن تمهيد الكرة لزميله إسلام مريلي، الذي سجل هدف الفوز لفريق اتحاد العاصمة، لتنتهي المباراة وسط ذهول وصدمة الجمهور التنزاني. 

ورغم تلك الأفضلية التي يحظى بها اتحاد العاصمة، قبل مواجهة الإياب، نقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن المدرب بن شيخة تحذيره للاعبيه من "الغرور والادّعاء بِأن حصد الكأس بات أمرًا هيّنًا"، وفق الصحيفة المحلية.

وقال بن شيخة في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء إن "المُنافس سيأتي إلى الجزائر، في ثوب الجريح الذي يُريد الانتفاضة". ودعا لاعبيه  إلى التحضير الجيد لمباراة العودة، والتركيز بدلًا "من التلاشي في وهم حصد الكأس القارّية قبل الأوان".

واعتبر بن شيخة أن فريقه قدم شوطًا أول ممتازًا، قبل أن يواجه الصعوبات بعد إصرار الفريق التنزاني على معادلة النتيجة، لكنه أكد أنه راض عن الفوز المهم، داعيًا جماهير النادي والجزائر لمواكبة الفريق في لقاء الإياب. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close