الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كأس السوبر الألمانية.. بايرن ميونخ يكرم أسطورته الراحل بلقب جديد

كأس السوبر الألمانية.. بايرن ميونخ يكرم أسطورته الراحل بلقب جديد

Changed

بايرن ميونخ
لاعبو بايرن ميونخ يحتفلون بلقب السوبر (غيتي)
أحرز بايرن ميونخ لقب السوبر الألماني وهو اللقب الأول للمدرب الجديد في الفريق البافاري الذي بدأ المباراة بتحية خاصة وجهها إلى هدافه الراحل غيرد مولر.

فاز فريق بايرن ميونخ على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند ليل أمس الثلاثاء بثلاثية مقابل هدف واحد، ليحرز لقب كأس السوبر الألمانية على ملعب الخصم "سيغنال إيدونا بارك".

وكرس المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجمًا للمباراة حيث تمكن من تسجيل هدفين من الثلاثية في الدقيقتين 41 و74 فيما سجل توماس مولر (49) للبافاري، وسجّل لدورتموند قائده ماركو رويس (64).

وأهدى النادي البافاري مدربه الجديد يوليان ناغلسمان الذي حلّ بدلًا من هانزي فليك المغادر لتدريب منتخب "مانشافت" لقبه الأوّل عقب قدومه إليه من لايبزيغ. كما أنه أول لقب رسمي كبير للمدرب الشاب البالغ 34 عامًا في مسيرته.

وارتدى الناديان الشارات السود حدادًا وتكريمًا لأسطورة البايرن "المدفعجي" غيرد مولر الذي توفي الأحد عن عمر 75 عامًا. وحمل توماس مولر صورة لاعب النادي التاريخي وسط تصفيق الجماهير.

وكانت المفارقة أن ليفاندوفسكي الذي أحرز 41 هدفًا في الموسم الماضي حطم الرقم القياسي لغيرد مولر خلال المباراة بفضل الهدفين اللذين سجلهما.

أداء هجومي قويّ

وجاء الهدف الأول للفريق البافاري إثر تبادل الفريقين للهجمات ومحاولاتهما الحثيثة خطف التقدم، إلا أنّ الهدّاف البولندي نجح في منح بايرن التقدم بكرة رأسية إثر عرضية سيرغي غنابري (41).

وهو الهدف الـ24 في 24 مباراة للبولندي أمام فريقه السابق دورتموند بين العامين 2010 و2014.

وعزّز بايرن تقدمه سريعًا بعد انطلاق الشوط الثاني، ومن لعبة رائعة بعد تمريرة ساحرة بالكعب من ليفاندوفسكي إلى الدولي الألماني مولر الذي تابعها مباشرة داخل المرمى (49).

وهدأ إيقاع المباراة إثر هدف الضيوف الثاني، إلا أنّ دورتموند أبى الاستسلام وتمكن من تقليص النتيجة بهدف رائع من تسديدة مقوّصة لرويس سكنت شباك الحارس مانويل نوير (64).

وفيما بدا أنّ كل شيء أصبح ممكنًا في هذه المباراة وسط أداء هجومي قويّ من الفريقين، وقع دورتموند مجددًا ضحية الأخطاء في التمرير على مقربة من منطقته، ما أعطى ليفاندوفسكي فرصة سهلة لهزّ الشباك وتسجيل هدفه الشخصي الثاني، والثالث للبايرن (74).

وشهدت المباراة إلغاء هدفين لدورتموند سجلهما النجم المتألق النروجي إرلينغ هالاند وابن الـ16 عامًا يوسوفا موكوكو بداعي التسلل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close