الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

كأس العرب تنطلق بـ"انتصار" تونسي.. نسور قرطاج "يكتسحون" موريتانيا

كأس العرب تنطلق بـ"انتصار" تونسي.. نسور قرطاج "يكتسحون" موريتانيا
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

نجح المنتخب التونسي في الخروج منتصرًا على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الأولى من بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

وأظهر "نسور قرطاج"، على ملعب "أحمد بن علي" أفضلية واضحة منذ افتتاح المواجهة واستطاعوا إنهاء الشوط الأول متقدمين بثلاثية لكل من سيف الدين الجزيري (هدفين)، وفراس بالعربي.

وسُجلت الأهداف في الدقائق 39، و42، و45، مقابل هدف وحيد لموريتانيا جاء في الوقت البديل عبر مولاي أحمد بسام من علامة الجزاء. وحاول لاعبو المنتحب التونسي الاحتجاج على قرار الضربة، إلا أن الحكم الإيراني علي رضا فغاني قام بتثبيتها بعد اللجوء إلى تقنية الـ"فار".

تأكيد الفوز الكاسح

وأكد فراس بالعربي تفوق "نسور قرطاج" بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعد أن وقع على الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده، في حين شهدت الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة هدفًا خامسًا أحرزه مهاجم نادي العربي القطري يوسف المساكني.

وبهذه النتيجة تتصدر تونس ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بانتظار ما تُسفر عنه المواجهة الأخرى، والتي ستجمع منتخب الإمارات بنظيره السوري، مساء الثلاثاء.

وتستضيف قطر على ملاعبها المونديالية بطولة كأس العرب بحلتها الجديدة، في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
منذ 26 دقائق
الفيفا
عرض الفيفا أسماء اللاعبين الـ11 الذين كانوا في قائمة المرشحين (عيتي)
شارك
Share

كشف الفيفا عن تصويت اللاعبين لجائزة أفضل لاعب في العالم وكيف اختار كبار المرشحين منهم ترتيب المراكز الثلاث الأولى إلى جانب عدد النقاط التي نالها المرشحون.

رياضة - العالم
منذ 10 ساعات
ليفاندوفسكي
أحرز ليفاندوفسكي 69 هدفًا في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021 (تويتر)
شارك
Share

توج ليفاندوفسكي بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد.

Close