الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كأس العرب تنطلق بـ"انتصار" تونسي.. نسور قرطاج "يكتسحون" موريتانيا

كأس العرب تنطلق بـ"انتصار" تونسي.. نسور قرطاج "يكتسحون" موريتانيا

Changed

المنتخب التونسي في كأس العرب
توزعت أهداف المنتخب التونسي الخمسة على مدار الشوطين (غيتي)
أظهر "نسور قرطاج" أفضلية واضحة منذ افتتاح المواجهة واستطاعوا إنهاء الشوط الأول متقدمين بثلاثية لكل من سيف الدين الجزيري (هدفين)، وفراس بالعربي.

نجح المنتخب التونسي في الخروج منتصرًا على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الأولى من بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

وأظهر "نسور قرطاج"، على ملعب "أحمد بن علي" أفضلية واضحة منذ افتتاح المواجهة واستطاعوا إنهاء الشوط الأول متقدمين بثلاثية لكل من سيف الدين الجزيري (هدفين)، وفراس بالعربي.

وسُجلت الأهداف في الدقائق 39، و42، و45، مقابل هدف وحيد لموريتانيا جاء في الوقت البديل عبر مولاي أحمد بسام من علامة الجزاء. وحاول لاعبو المنتحب التونسي الاحتجاج على قرار الضربة، إلا أن الحكم الإيراني علي رضا فغاني قام بتثبيتها بعد اللجوء إلى تقنية الـ"فار".

تأكيد الفوز الكاسح

وأكد فراس بالعربي تفوق "نسور قرطاج" بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعد أن وقع على الهدف الثاني له والرابع لمنتخب بلاده، في حين شهدت الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة هدفًا خامسًا أحرزه مهاجم نادي العربي القطري يوسف المساكني.

وبهذه النتيجة تتصدر تونس ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بانتظار ما تُسفر عنه المواجهة الأخرى، والتي ستجمع منتخب الإمارات بنظيره السوري، مساء الثلاثاء.

وتستضيف قطر على ملاعبها المونديالية بطولة كأس العرب بحلتها الجديدة، في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close