الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كامبوس مستشارًا جديدًا.. هل يكمل سان جيرمان "ثورة التغييرات" مع زيدان؟

كامبوس مستشارًا جديدًا.. هل يكمل سان جيرمان "ثورة التغييرات" مع زيدان؟

Changed

زين الدين زيدان
يقترب زيدان أكثر من أي وقت مضى لتولي تدريب فريق العاصمة الفرنسية - فيسبوك
أعلن نادي باريس سان جيرمان عن تعاقده مع البرتغالي لويس كامبوس بصفة مستشار رياضي في حين تفيد التقارير أن زين الدين زيدان بات قاب قوسين من تولي مهمة التدريب.

أفادت تقارير أوروبية، اليوم الجمعة، أن لاعب منتخب فرنسا السابق والمدرب زين الدين زيدان بات قريبًا من تولي مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان. 

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية اليوم، أنه من المقرر أن يتوجه زيدان إلى قطر لإجراء محادثات مع مالكي الفريق الباريسي ليحل مكان المدرب ماوريسيو بوكيتينو، بعد 18 شهرًا من تولي المدرب الأرجنتيني مهمة التدريب قادمًا من توتنهام هوتسبرز الإنكليزي.

كامبوس

يأتي ذلك وسط إعلان النادي عن تعاقده مع البرتغالي لويس كامبوس مستشارًا رياضيًا جديدًا، حيث يعتبر الرجل البالغ من العمر 56 عامًا، رائدًا في تطوير اللعبة وتحسينها، ويشتهر بأسلوبه الحديث والمبتكر. 

وقال كامبوس لموقع النادي اليوم: "أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان، الذي أعتبره النادي الأكثر طموحًا وإثارة في عالم كرة القدم. فنحن نتشارك الرؤية نفسها، وأنا حريص على بدء العمل لتطوير الإمكانات الاستثنائية للنادي".

ويسعى نادي العاصمة إلى إجراء تغييرات كبيرة داخله، ولا سيما بعد الاحتفاظ بنجمه كيليان مبابي بواسطة صفقة جديدة، حيث بات مستقبل بوكيتينو موضع شك منذ أن استطاع بطل أوروبا إقصاء سان جيرمان في دوري الأبطال الموسم الحالي. 

ووفق صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن قرار فصل بوكتينيو قد تم بالفعل، وبات زيدان المرشح الأول لتولي تلك المهمة وسط كوكبة من النجوم وعلى رأسهم ميسي ونيمار.

طريق زيدان

وتتوقع عدة تقارير أن يتم الإعلان عن التعاقد مع زيدان، خلال رحلة الأخير إلى قطر، حيث سيجري تناول التفاصيل الدقيقة لعقده ومناقشة خطط الموسم الجديد. 

ويُعتقد أن نجاح زيدان الهائل في دوري أبطال أوروبا تاريخيًا كان عاملًا كبيرًا في إحضاره إلى بارك دي برينس حيث يأمل النادي أن يتمكن من تكرار انتصاره بعد ثلاثة ألقاب متتالية في 2016 و2017 و2018 مع الفريق الملكي. 

وفي مقابلة له الأسبوع الماضي، ألمح بوكيتينو إلى وجود توتر مع مجلس الإدارة بعد إخفاقاته هذا الموسم وزعم أن النادي "نفد صبره". وقال: "باريس سان جيرمان يائس للفوز بدوري الأبطال. الهدف هو الفوز بها ومن الطبيعي أن تحدث المشاكل، لكننا تغلبنا عليها بالفوز بالبطولة مثلما فاز مانشستر سيتي ببطولة إنكلترا". 

من ناحيته، أكد موقع راديو مونت كارلو أن زيدان على وشك الاتفاق بالفعل على تفاصيل الصفقة ليصبح مديرًا جديدًا لباريس سان جيرمان.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، كشفت مجلة لوباريزيان الفرنسية أن المدرب بوكتينيو لم يكن يشعر بالراحة حلال الموسم وكان قريبًا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن سان جيرمان لم يكن يجد البديل المناسب له حينها.

واتجهت الصحيفة حينها لترشيح اسم المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ليكون الأبرز بين الخيارات الممكنة، الأمر الذي يعني عودة بوكتينيو لتدريب توتنهام، معللة السبب برغبة زيدان في تولي دفة المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم في قطر 2022. 

وبحال إتمام الصفقة، يعود زيدان لتولي قيادة فريق آخر بعد أن سلم العام الماضي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مهمة تدريب الميرنغي. 

وفي مايو/ أيار من العام الماضي، وجّه زيدان رسالةً إلى جماهير ريال مدريد تحدث خلالها عن سبب مغادرته للنادي الملكي. وكشف "زيزو" في الرسالة التي نشرها في صحيفة آس الإسبانية أنه تلقى تأنيبًا من النادي، وبأن الأخير لم يعد يمنحه الثقة الكافية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close