الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كان قريبًا من الانتقال لمانشستر سيتي.. رونالدو: قطر ستنظم المونديال الأفضل

كان قريبًا من الانتقال لمانشستر سيتي.. رونالدو: قطر ستنظم المونديال الأفضل

Changed

العربي يقرأ في تداعيات تصريحات رونالدو الأخيرة (الصورة: غيتي)
كشف رونالدو عن حماسه الشديد للعب في المونديال الخامس له معتبرًا أن قطر ستنظم النسخة الأفضل في وقت لا تزال تداعيات مقابلته الأخيرة تثير الجدل.

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه كان قريبًا من الانتقال إلى فريق مانشستر سيتي العام الماضي، لكن مدربه السابق المخضرم أليكس فيرغسون طالبه بألا يفعل ذلك.

ويعيش نادي مانشستر يونايتد منذ يومين على وقع ما بات يسمى "زلزال رونالدو" بعد أن فتح الأخير النار بانتقادات طالت الإدارة والمدرب الحالي للفريق، خلال تصريحات في محطة (توك تي.في) التلفزيونية، مع الإعلامي الشهير بيرس مورغان، تنشر تباعًا. 

وقال رونالدو إن فيرغسون أقنعه بالعودة إلى يونايتد لفترة ثانية، وفعل ذلك قادمًا من يوفنتوس في أغسطس/ آب 2021 بعقد لمدة عامين، ليقرر العودة إلى النادي الذي أحرز معه ثمانية ألقاب كبرى خلال الفترة 2003-2009.

المونديال الأفضل

على صعيد أخر، قال رونالدو في مقابلة مع لايف سكور نشرت أمس: إنه يشعر بالإثارة في مشاركته الخامسة بكأس العالم مع البرتغال، موضحًا أن عامل الطقس في قطر لا يسبب له أي مشكلة، كون اللاعبين المحترفين يجب أن يكونوا جاهزين لمثل هذه الظروف.

رونالدو قال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إن دولة قطر ستنظم نسخة هي الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، وذلك من واقع التحضيرات التي أعلنت عنها بالإضافة إلى التقارب الكبير في المسافات بين ملاعب المونديال.

رونالدو تمنى أن تلتقي البرتغال بمنتخب البرازيل في نهائي كأس العالم، معتبرًا أن ذلك سيكون حلمًا، وقد أسر بأمنيته إلى صديقه في النادي وزميله السابق في ريال مدريد، البرازيلي كاسيميرو.

قريبًا من "السيتي"

وبُث يوم أمس الجزء الأول لمقابلة رونالدو مع مروغان، وقال الدون البالغ من العمر 37 عامًا خلالها لمضيفه: "حسنًا، وبكل أمانة كنت قريبًا، هذا شيء تحدثوا عنه كثيرًا وقالها بيب غوارديولا منذ أسبوعين على ما أعتقد أنهم حاولوا بجدية ضمي".

وأضاف: "لكن كما تعلم فتاريخي كان في مانشستر يونايتد وقلبي ومشاعري صنعت الفارق. وبكل تأكيد أيضًا السير أليكس فيرغسون".

وتابع رونالدو قائلًا: "لقد كنت مندهشًا. اتخذت القرار بوعي، لأن القلب يتحدث ويتحدث بصوت مرتفع في تلك اللحظة". وأكد أن تدخل فيرغسون ساعده على اتخاذ قراره بالعودة إلى يونايتد.

وقطع رونالدو أخر الخيوط التي تصله بـ"الشياطين الحمر" في تصريحاته التي اعتبر خلالها أنه تعرض "للخيانة" في يونايتد وادعى أن النادي حاول إجباره على الرحيل، وأشار إلى أنه "لا يحترم المدرب الهولندي إريك تين هاغ".

وقال يونايتد يوم الاثنين، إنه سيرد على تعليقات رونالدو بعد تقصي الحقائق كاملة، وذكر النادي في بيانه: "تابع مانشستر يونايتد التغطية الإعلامية بشأن مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو. سيدرس النادي الردّ على هذه التصريحات بعد تقييم كل الحقائق بشكل كامل".

لكن أمرًا ما كان يحدث خارج أروقة الإدارة، كشف الكثير عن المنحى الذي ممكن أن ينتهجه النادي الإنكليزي تجاه واحدًا من أساطيره، إذ عمدت فرق أشغال خارج ملعب أولد ترافورد أمس على نزع صورة رونالدو العملاقة عن سور الملعب الشهير، والتي تجمعه بعدد من لاعبي الفريق.

اللاعب البرتغالي كان قد أضاف في المقابلة: "سأكون غير أمين إذا قلت إن مانشستر سيتي لم يكن قريبًا". وأضاف:" "لقد تحدثت إلى فيرغسون، ولقد قال لي من المستحيل بالنسبة لك أن تنتقل إلى مانشستر سيتي. أنا قلت له حسنًا أيها القائد، لذا اتخذت قراري، وكان قرارًا جيدًا".

وكان رونالدو قد سجل عودة رائعة إلى "أولد ترافورد" خلال صيف 2021 وأحرز 24 هدفًا مع فريقه الموسم الماضي، لكنه في الآونة الأخيرة واجه وقتًا عصيبًا داخل وخارج الملعب، فسجل ثلاث مرات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، ولم يبدأ باللعب أساسيًا سوى في أربع مباريات في الدوري الممتاز.

رونالدو كان قد أكد أيضًا أن يونايتد لم يدعمه عندما نقلت ابنته إلى المستشفى في يوليو تموز وشكك فيه ولم يتعاطف معه عندما وصل بشكل متأخر قبل معسكر الإعداد للموسم الجديد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close