السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كان يحلم أن يكون رائد فضاء.. عائلة تخطط لإرسال رفات ابنها لتدفن على القمر

كان يحلم أن يكون رائد فضاء.. عائلة تخطط لإرسال رفات ابنها لتدفن على القمر

Changed

الطفل الأميركي ماثيو غالاغر يحقق حلمه بالذهاب إلى الفضاء بعد وفاته – "نيويورك بوست"
الطفل الأميركي ماثيو غالاغر يحقق حلمه بالذهاب إلى الفضاء بعد وفاته – "نيويورك بوست"
توفي ماثيو غالاغر، البالغ من العمر 11 عامًا، وكان يحلم دائمًا بأن يصبح رائد فضاء، فقررت عائلته إرسال رفاته على شكل رماد لتدفن على سطح القمر.

تعتزم عائلة أميركية من فلوريدا تحقيق حلم ابنها الراحل بالذهاب إلى الفضاء، وذلك من خلال إرسال رماد جثمانه إلى القمر.

فقد نقلت وسائل إعلام أميركية، أن كوري وسكوت غالاغر يجمعان الأموال اللازمة لإرسال رماد ابنهما ماثيو غالاغر، الذي توفي في مايو/ أيار الفائت بشكل مفاجئ عن 11 عامًا، ليتم دفنه على سطح القمر.

وقال الوالدان المفجوعان لوسائل الإعلام: منذ حوالي 5 سنوات، أخبرهما ماثيو عن حلمه بأن يصبح رائد فضاء عندما يكبر، إلى جانب كونه مهووسًا بالنظام الشمسي والنجوم في سماء الليل.

حقق حلمه بعد وفاته

لكنه للأسف توفي بشكل غير متوقع يوم 18 مايو/ أيار، بعد أن وجدته والدته ميتًا في سريره منتصف الليل. وبعد موته، علم كوري وسكوت غالاغر بوجود شركة اسمها Celestis Memorial Spaceflights، متخصصة بترتيب إرسال الرفات المحترقة إلى الفضاء فأرادا على الفور تكريم ذكرى ابنهما من خلال هذه الخدمة.

وتأمل عائلة ماثيو، أن تخلد ذكراه وتحقق حلم ابنها ولو بعد وفاته. وصرحت الوالدة كوري غالاغر لقناة Fox 13: "أعلم أنه سيكون سعيدًا للغاية بذلك، ولن تختفي ابتسامته أبدًا لأنه سيفعل شيئًا لطالما كان يرغب به"

 نقل الرماد ضمن مهمة "ديستني"

أما عن طريقة إرسال الرفات إلى الفضاء، فكشف موقع "نيويورك بوست" أن الشركة تخطط لنقل الرماد على متن مهمة "ديستني" التابعة لـ"ناسا" المقررة في وقت ما عام 2023.

وسيتم دفن رماد ماثيو على سطح القمر حتى يتذكره أحباؤه في كل مرة ينظرون فيها إلى السماء ليلاً ويرصدون القمر، وتضيف كوري غالاغر لشبكة فوكس: "كنا نقول دائمًا.. أنا أحبك بمقدار المسافة إلى القمر".

وجمعت الأسرة الآن أكثر من 11 ألف دولار عبر موقع "غو فاند ميد"، من هدفها البالغ 14 ألف دولار.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close