الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

كبار المسؤولين ونجوم الكرة في الجزائر يهنئون منتخبهم إثر فوزه بكأس العرب

كبار المسؤولين ونجوم الكرة في الجزائر يهنئون منتخبهم إثر فوزه بكأس العرب

Changed

الجزائر تحصد لقبها الأول من بطولة كأس العرب على أرض إستاد "البيت" في قطر (غيتي)
الجزائر تحصد لقبها الأول من بطولة كأس العرب على أرض إستاد "البيت" في قطر (غيتي)
فور إطلاق صافرة نهاية المباراة، توالت التهاني على منتخب "محاربي الصحراء" من قبل كبار المسؤولين في الدولة والنجوم.

تلقى المنتخب الجزائري لكرة القدم، السبت، تهنئة كبار المسؤولين في الدولة ونجوم الكرة الجزائرية المحترفين بأوروبا إثر تتويجه بكأس العرب في قطر.

وفازت الجزائر بلقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021" عقب تغلبها على تونس بهدفين من دون رد بعد التمديد في نهائي جمع المنتخبين على أرض "إستاد البيت" المونديالي.

وفور إطلاق صافرة نهاية المباراة، توالت التهاني على منتخب "محاربي الصحراء" من قبل كبار المسؤولين في الدولة والنجوم.

تتويج مستحق

وهنأ الرئيس عبد المجيد تبون أشبال المدرب مجيد بوقرة، بتغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلًا: "مبروك يا أبطال العرب، الله يفرحكم كما فرحتونا".

من جانبه، قدم رئيس الوزراء، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، تهانيه الحارة للمنتخب الجزائري في تغريدة عبر تويتر، قائلًا: "مبروك علينا الخضر أبطال العرب. تتويج مستحق بعد أداء متميز بعزيمة صلبة ومسار بلا هزيمة".

وأضاف عبد الرحمن: "يا شباب الجزائر، أعليتم الراية الوطنية في السماء العربية. دمتم فخرًا لنا ودامت أفراح الجزائر الأبية".

وسجل للمنتخب الجزائري أمير سعود في الشوط الإضافي الأول للمباراة، قبل أن يؤمن ياسين إبراهيمي النتيجة في الثواني الأخيرة للمقابلة بهدف ثان.

وإثر التتويج الذي يأتي بعد قرابة سنتين من الفوز بكأس أمم إفريقيا، هنأ الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري فريق المحاربين بالتتويج.

ونقلت وزارة الدفاع، عبر صفحتها على فيسبوك، تهنئة شنقريحة، وجاء فيها: "مبروك يا أبطال الجزائر التتويج بكأس العرب، كنتم محاربين طيلة المنافسة، مثلتم وطننا أحسن تمثيل ونجحتم في إسعاد شعبنا ككل مرة. شكرًا لكم".

بدوره، هنأ وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة منتخب بلاده على تويتر، قائلًا: "كنتم في الموعد أكثر من رائعين بأدائكم الذكي ومثابرتكم المتواصلة".

وأضاف: "كان التتويج من نصيبكم في صورة كأس تضاف لسابقتها لتصنع تتويجًا مزدوجًا إفريقيًا عربيًا".

وأردف لعمامرة أن التتويج "يكرس عظمة أمتنا بفضل سواعد أبنائها وتوفيق من الله ويفتح آفاقًا واعدة لما ينتظر شبابنا من منافسات عالية المستوى نحو مزيد من التألق".

يذكر أن الجزائر، شاركت بالفريق الثاني، الذي يضم اللاعبين الناشطين في البطولة المحلية والدوريات العربية فقط، وقاده المدرب مجيد بوقرة.

شرفتم القميص والبلاد

كما هنأ نجوم الكرة الجزائرية، سابقين ومحترفين حاليًا بأندية أوربية، "الخضر" إثر التتويج بكأس العرب.

وكتب القائد السابق للمنتخب عنتر يحيى على تويتر: "مبروك علينا. برافو للخضر، تحيا الجزائر من دون أن ننسى تهنئة إخوتنا التونسيين على مسيرتهم في الدورة".

كما احتفى نجم المنتخب ونادي مانشيستر سيتي الحالي رياض محرز بتتويج رفاقه بكأس العرب.

أما نجم فريق ميلان الإيطالي والمنتخب إسماعيل بن ناصر، فغرد قائلًا: "لقد شرفتم القميص والبلاد وجعلتمونا فخورين".

وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب خلال 9 نسخ سابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقي الأكثر تتويجًا بـ4 ألقاب، يليه السعودي بلقبين، وكل من مصر والمغرب وتونس بلقب واحد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة