الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كلوب أفضل مدرب في إنكلترا.. ليلة استحق فيها الساحر الألماني جائزتين

كلوب أفضل مدرب في إنكلترا.. ليلة استحق فيها الساحر الألماني جائزتين

Changed

كلوب مع جائزة فيرغسون بحضور الأخير والمدرب ساوثغايت - تويتر
كلوب مع جائزة فيرغسون بحضور الأخير والمدرب ساوثغايت - تويتر
تمكن الألماني يورغن كلوب من حصد جائزتي أفضل مدرب في إنكلترا وكأس رابطة المدربين، بعد موسم قاد فيه فريق ليفربول إلى ثنائية الكأس وكأس الرابطة ونهائي دوري الأبطال.

نال مدرب فريق ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب، جائزة رابطة مدربي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لأفضل مدرب هذا الموسم، أمس الثلاثاء. 

وتأتي هذه الجائزة على بعد أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريدز وفريق ريال مدريد الإسباني، بعد أن تمكن المدرب الألماني من تحقيق ثنائية الكأس وكأس الرابطة في إنكلترا، إضافة لإحرازه مركز الوصيف في الدوري الممتاز بعد أن واصل مطاردة مانشستر سيتي حتى الأسبوع الأخير، ليخسر اللقب بفارق نقطة واحدة فقط. 

" تجاوزناها"

وقال المدرب الألماني بعد تسلمه الجائزة الثلاثاء في مقر رابطة مدربي الدوري الممتاز في لندن: "إنه شرف كبير وكان موسماً جنونيًا"، في إشارة إلى إنهاء الدوري بفارق نقطة خلف سيتي.

وشدد كلوب على أهمية ما قدمه ليفربول وسيتي طيلة الموسم وليس في مباراتي المرحلة الختامية التي فاز فيها فريقه على ولفرهامبتون بنتيجة 3-1، بعدما كان أيضًا متخلفًا، مضيفًا: "لم تكن النتيجة النهائية التي أردناها، لكننا تجاوزناها".

ولم ينس كلوب خلال تسلمه الجائزة بأن يشيد بالطاقم المساعد، الذي رافقه خلال موسم شاق وحماسي، وقال: "عندما تفوز بجائزة من هذا النوع فإما تكون نابغة، وإما لديك أفضل طاقم تدريبي في العالم. وأنا متواجد هنا بصحبة طاقمي التدريبي بأكمله، وهم يعلمون مدى تقديري لهم".

كأس "فيرغسون"

فاز كلوب كذلك بكأس السير أليكس فيرغوسون، وهي الجائزة التي أطلقت على اسم المدرب الإسكتلندي الأسطوري لمانشستر يونايتد، ويشارك في التصويت بها جميع المدربين من كل الدرجات الاحترافية.

ورأى مدرب بوروسيا دورتموند السابق أن "التصويت من قبل زملائي هو بالتأكيد الجائزة الأهم التي يمكن الحصول عليها. أنا لا أؤمن بالجوائز الفردية بشكل عام. إنها رياضة جماعية وكنت نكرة لولا هؤلاء الشبان (في إشارة إلى لاعبيه وطاقمه التدريبي)".

وتابع: "الأمر يتعلق بما يمكن أن نقوم به معًا وما قمنا به معًا".

وأعلن نادي ليفربول خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، عن تمديد العقد مع المدرب الألماني لغاية عام 2026، الأمر الذي تلقنه جمهور ليفربول بكثير من الترحيب والاحتفال، لا سيما أن كلوب يعد الأكثر شعبية في "الآنفيلد" حتى قبل العديد من نجوم الفريق.

ويأمل كلوب أن يتوج موسمه بأفضل طريقة من خلال قيادة "الحمر" إلى لقب دوري الأبطال السبت في باريس ضد ريال مدريد وحرمان الأخير من تتويجه الرابع عشر في المسابقة القارية الأم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close