الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

كمين لآليات إسرائيلية.. حزب الله يستهدف الجولان بصواريخ الكاتيوشا

كمين لآليات إسرائيلية.. حزب الله يستهدف الجولان بصواريخ الكاتيوشا

Changed

جبهة جنوب لبنان
استهدف حزب الله موقع حدب يارون وانتشار جنود الاحتلال في محيطه بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة ‏مباشرة- رويترز
استهدف عناصر حزب الله مستوطنة المطلة ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال على بلدة حولا الجنوبية واستشهاد مدنيين عزل.

أعلن حزب الله اليوم الأحد استهدافه مستوطنة المطلة الحدودية مع لبنان بالأسلحة الصاروخية المباشرة، وذلك في إطار رده على "الاعتداء الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، ولا سيما على بلدة حولا مما أدى إلى استشهاد مدنيين عزل".

كما أفاد الحزب في بيان، بأن عناصره نفذوا كمينًا لآليات إسرائيلية في موقع العباد. وقال حزب الله بشأن تفاصيل الاستهداف، إن مقاتليه استهدفوا الآليات الإسرائيلية عند بوابة الموقع بالأسلحة الصاروخية المباشرة، "مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بمن فيها"، وفقًا للبيان.

قصف الجولان للمرة الثانية خلال ساعات

وكان حزب الله قد أعلن اليوم الأحد أنه قصف الجولان السوري المحتل للمرة الثانية خلال ساعات قليلة، بعد غارات إسرائيلية على شرق لبنان واستشهاد مدنيين اثنين في جنوب البلاد.

وقال حزب الله في بيان: "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بِرمايتين متتاليتين مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا". وأكد أن هذا القصف يأتي "ردًا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع".

وأتى هذا الإعلان غداة قصف الجيش الإسرائيلي مواقع لحزب الله في منطقة بعلبك في شرق لبنان، بعيدًا من الحدود، وذلك وسط تصعيد متواصل للضربات عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل. وأدّى القصف إلى إصابة شخصين بجروح، وفق مصدر مقرب من حزب الله.

وكان حزب الله أعلن في بيان الأحد عن قصفه "بسرب من المسيرات الانقضاضية" مقرًا عسكريًا إسرائيليا في الجولان السوري المحتل.

حرائق مستمرة 

واستهدف ‏عناصر الحزب ظهر يوم الأحد ‏موقع حدب يارون وانتشار جنود جيش الاحتلال في محيطه بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابةً ‏مباشرة، وفقًا لبيان منفصل.

وفي سياق متصل، قالت مراسلة "العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي إن مسيّرات تابعة لحزب الله قد وصلت من جنوب لبنان باتجاه نهاريا وعكا حيث دوت صفارات الإنذار للتحذير من اختراقها ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، ولم يتمكن من اعتراضها.

وهذا هو اليوم الثالث على التوالي، وفق المراسلة، الذي تدوي فيها صفارات الإنذار في مدينة عكا.

إلى ذلك، أفادت مراسلتنا وعلى مستوى جنوبي الجولان السوري المحتل، بإطلاق رشقات صاروخية وصلت لحدود عشرة منها أُطلقت من جنوب لبنان وسقوطها أدى لاشتعال عدة حرائق تتعامل معها طواقم الإطفاء. 

وأوضحت المراسلة أنه وفي وسط مناخ الصيف فأي شظية وصاروخ وطائرة مسيرة تسقط على الأرض تؤدي إلى اشتعال النيران. وهناك حرائق مشتعلة منذ ساعات الصباح على إثر إطلاق صواريخ باتجاه منطقة إصبع الجليل والجولان.

في غضون ذلك، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام بأن مقاتلات حربية إسرائيلية نفذت قرابة الخامسة والربع من عصر اليوم الأحد خرقًا لجدار الصوت وعلى 3 دفعات في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وحلقت بشكل منخفض مخلفة وراءها بالونات حرارية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close