الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"كنت مستعدّة".. التونسية أُنس جابر تتخطى "عقدة" التشيكية كفيتوفا

"كنت مستعدّة".. التونسية أُنس جابر تتخطى "عقدة" التشيكية كفيتوفا

Changed

أنس جابر
أُنس جابر لحظة انتصارها (غيتي)
قالت أُنس المصنفة السابعة عالميًا في التنس إنها بعد العديد من الهزائم أمام كفيتوفا كانت مستعدة، وأكدت: "كنت أرغب حقًا في الفوز، لذا سعيت إلى تحقيقه".

فازت التونسية أُنس جابر على بترا كفيتوفا (6-4) و(6-4) في بطولة سيدني للتنس، اليوم الأربعاء، لتحقق انتصارها الأول في أربع مواجهات ضد اللاعبة الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين، كما بلغت الإسبانية جاربين موغوروزا دور الثمانية.

وقاتلت أُنس المصنفة السابعة عالميًا، التي جاءت أحدث هزيمة لها أمام كفيتوفا في سينسناتي في أغسطس/ آب الماضي، بعدما تعرض إرسالها للكسر في كل مجموعة، قبل أن تنجح في التعويض.

وستلعب التشيكية كفيتوفا في بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل بينما ترغب في الظهور بشكل أفضل من عام 2019 عندما بلغت النهائي، وأظهرت بالفعل لمحات من قوتها لكن في النهاية تعرض إرسالها للكسر خمس مرات أمام اللاعبة التونسية.

وقالت أُنس المصنفة السابعة للصحافيين: "أخيرًا وبعد العديد من الهزائم أمامها. ليس من السهل رد مثل هذه الإرسالات القوية، لكنني كنت مستعدة، وكنت أرغب حقًا في الفوز، لذا سعيت إلى تحقيقه".

وأضافت: "تعلمت من هزائمي أمامها خصوصًا في المرة الأخيرة في سينسناتي. حتى أكون أمينة فأنا سعيدة أن أرضية الملعب لم تكن سريعة جدًا وهذا ساعدني بعض الشيء".

وستلعب أُنس في الدور المقبل مع أنيت كونتافيت التي تغلبت (6-3) و(6-1) على الرومانية إيلينا-غابرييلا روس.

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصل هذا التصنيف في رابطة اللاعبات المحترفات بكرة المضرب في التاريخ، وكسرت الرقم العربي السابق الذي حققه المغربي يوسف العيناوي المعتزل منذ عام 2010، بعد أن بلغ أفضل ترتيب عربي للاعبين الرجال بالتصنيف نفسه.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close