الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

كندي مقيم في الصين يسرق أسرار "تسلا" الصناعية.. كيف فُضح أمره؟

كندي مقيم في الصين يسرق أسرار "تسلا" الصناعية.. كيف فُضح أمره؟

Changed

كندي مقيم في الصين يقرّ أمام القضاء الأميركي بسرقة أسرار صناعية - رويترز
كندي مقيم في الصين يقرّ أمام القضاء الأميركي بسرقة أسرار صناعية - رويترز
يواجه كندي مقيم في الصين عقوبة السجن لمدة 10 سنوات، بعد اعترافه أمام المحكمة بسرقة أسرار صناعية من شركة "تسلا".

أعلن القضاء الفدرالي الأميركي أمس الخميس، أنّ رجل أعمال كنديًا ألمانيًا يعيش في الصين وأوقف في الولايات المتّحدة، أقرّ بذنبه بسرقة أسرار صناعية من إحدى أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم.

ويواجه هذا الرجل المقيم في الصين عقوبة السجن لمدة 10 سنوات، بعد اعترافه أمام المحكمة بسرقة أسرار صناعية من الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

سرقة أسرار "تسلا"

في التفاصيل، لم يحدّد القضاء الأميركي هوية الشركة لكنّ وسائل إعلام في كل من الولايات المتحدة وكندا أكّدت أنّ الشركة المعنيّة هي "تسلا"، التي يرأسها الملياردير المثير للجدل إيلون ماسك.

وبإقراره بذنبه يتجنّب كلاوس بفلوغبيل 58 عامًا محاكمته جنائيًا، إلا أنه يواجه رغم ذلك عقوبة بالسجن لفترة تصل إلى 10 سنوات.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، يواجه بفلوغبيل عقوبة السجن بتهمة التآمر مع متهم آخر يدعى ييلونغ شاو، لكن هذا الأخير لا يزال طليقًا، فيما تؤكد السلطات أنهما تعاونا على بيع أسرار التصنيع لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الذين تظاهروا بأنهم رجال أعمال في لونغ آيلاند.

حماية الاقتصاد الأميركي

وأوضح مكتب المدّعي العام الفدرالي لشرقي ولاية نيويورك في بيان، أنّ بفلوغبيل الذي "يقيم في جمهورية الصين الشعبية، ويحمل الجنسيّتين الكندية والألمانية، اعترف بأنّه مذنب بتهمة التآمر لنقل أسرار التصنيع الخاصة بأكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة".

بدوره، علّق المدّعي العام الفدرالي بريون بيس قائلًا: إنّ اعتراف المتّهم بالذنب "يُظهر أنّ هذه النيابة العامة تحيل بسرعة إلى المحاكمة أولئك الذين يختلسون الملكية الفكرية لشركات أميركية، وأنها تحمي اقتصادنا وأمننا القومي".

ووفقًا لبيان المحكمة، فإن بفلوغبيل وشاو هما موظفان سابقان في شركة كندية لتصنيع المضخات الآلية وخطوط تجميع البطاريات، ومن المقرّر النطق بالحكم في هذه القضية في 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصادر:
أ ف ب - ترجمة

شارك القصة

تابع القراءة
Close