الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

كوبا أميركا.. منتخب الأرجنتين إلى النهائي بقيادة ليونيل ميسي

كوبا أميركا.. منتخب الأرجنتين إلى النهائي بقيادة ليونيل ميسي

Changed

الأرجنتين وميسي إلى نهائي جديد في كوبا أميركا
الأرجنتين وميسي إلى نهائي جديد في كوبا أميركا- رويترز
سجل ميسي وألفاريس هدفين لمنتخب الأرجنتين وقاداه إلى سادس نهائي في بطولة كوبا أميركا خلال 8 نسخ في إنجاز تاريخي لأبطال العالم.

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، فجر اليوم الأربعاء، من التأهل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا بعد الفوز على كندا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أجريت بمدينة نيوجيرسي ضمن الدور نصف النهائي. 

وسجّل خوليان ألفاريس (22) وميسي البالغ 37 عامًا (51) الهدفين، لتضرب بطلة العالم موعدًا في نهائي الأحد في ميامي مع الفائز بين الأوروغواي وكولومبيا اللتان تلتقيان اليوم الأربعاء، في شارلوت، كارولاينا الشمالية.

"المعركة الأخيرة"

وقال ميسي لشبكة تي.واي.سي سبورتس: "دعونا نستمتع بما نعيشه الآن مع المنتخب الوطني. ليس من السهل أن نصل إلى النهائي مرة أخرى وأن نتنافس مجددًا على اللقب".

وأضاف: "أعيش اللحظة مثلما أفعل مؤخرًا. أستمتع بها كثيرًا وأدرك، كما هو الحال مع (دي ماريا) و(أوتامندي) أن هذه ستكون المعركة الأخيرة".

وبهذا الهدف أصبح ميسي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي كوبا أميركا على مر العصور، متساويًا مع باولو جيريرو من بيرو والتشيلي إدواردو فارغاس برصيد 14 هدفًا. كما جعله هدفه رقم 109 مع الأرجنتين يتفوق على الإيراني علي دائي، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور. ويتأخر ميسي عن كريستيانو رونالدو فقط، الذي سجل 130 هدفًا للبرتغال.

"لا نريد منهما الاعتزال"

واقتربت الأرجنتين أكثر من اللقب الثالث الكبير تواليًا، بعد تتويجها بلقب كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل المضيفة 1-0 ثم كأس العالم 2022 على حساب فرنسا بركلات الترجيح. كما حقق منتخب "التانغو" رقما قياسيًا مشتركًا بحصوله على 15 لقبًا في كأس كوبا أميركا، وبلغ النهائي ست مرات في آخر ثماني نسخ.

وقال المدرب ليونيل سكالوني إن طريق الأرجنتين للنهائي لم يكن مفروشًا بالورود وأشاد بأداء لاعبيه. وأضاف في حديثه للصحفيين عقب اللقاء: "كان من الصعب للغاية الوصول إلى نهائي آخر. إنه أمر صعب لأننا ندرك مدى صعوبة الوصول إلى هناك".

الفاريس محتفلا بهدفه في شباك كندا
الفاريس محتفلا بهدفه في شباك كندا- رويترز

وعن اقتراب اعتزال أنخيل دي ماريا، وليونيل ميسي، قال سكالوني: "تعرفون ما أشعر به تجاه أنخيل. لا نريد اعتزاله قبل الأوان، علينا أن نمنحه فرصة مواصلة اللعب وبعد ذلك سنرى ما إذا كان بوسعنا إقناعه بالبقاء معنا أم لا. لكن حتى الآن هو معنا هنا ويستمتع بالبطولة". وتابع : "بالنسبة لليو (ميسي)، الأمر يشبه أنخيل. لا نتخيل الفريق بدونه. يمكنه البقاء طالما أراد ذلك".

مغامرة كندا

وبالنسبة لكندا، أنهت الهزيمة مسيرة رائعة تحدت فيها التوقعات وقدمت أداء أفضل من منافسيها الأعلى تصنيفًا في منطقة الكونكاكاف، المكسيك والولايات المتحدة. وستنظم الدول الثلاث كأس العالم 2026.

وقال جيسي مارش مدرب كندا إنه فخور بما حققه فريقه في البطولة، بعد أن فاق أداء المنتخب القادم من أميركا الشمالية أداء بعض المنتخبات الأعلى تصنيفًا في ظهوره الأول بالبطولة.

قدم الكنديون عروضا قوية في البطولة
قدم الكنديون عروضا قوية في البطولة- رويترز

وتسببت كندا، التي ستنظم كأس العالم 2026 بالتعاون مع المكسيك والولايات المتحدة، في متاعب للأرجنتين في بداية مباراة قبل النهائي قبل أن يهز خوليان ألفاريز وليونيل ميسي الشباك. وقال مارش للصحفيين: "ما قلته للفريق بعد ذلك هو أنني أعلم أنهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة، لكنني فخور جدًا بهم. لقد قدمنا ​​بعض العروض المذهلة.

ويمثل ظهور كندا في الدور قبل النهائي أفضل مسيرة للمنتخب في بطولة كبرى خارج الكأس الذهبية، وستلعب كندا على المركز الثالث يوم السبت ضد أورغواي أو كولومبيا.

وعن هذه المواجهة، علق نمارش: "ستكون مباراة السبت مهمة للغاية لأننا سنجري بعض التغييرات، وسنحصل على بعض الوجوه الجديدة على أرض الملعب ونتحداهم ليكونوا قادرين على معرفة ما إذا كان بوسعهم الصمود في هذه النوعية من المباريات".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close