الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

كورونا اليمن.. فرض إلزامية التلقيح على موظفي الدولة

كورونا اليمن.. فرض إلزامية التلقيح على موظفي الدولة

Changed

مواطنون يمنيون يتلقون جرعات من لقاح كورونا في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا (غيتي)
مواطنون يمنيون يتلقون جرعات من لقاح كورونا في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليًا (غيتي)
بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في جنوب البلاد وشرقها حتى الآن 9987 إصابة.

ألزمت اللجنة الحكومية اليمنية المعنية بمكافحة كورونا، اليوم الأحد، موظفي الدولة بأخذ التطعيم ضد الفيروس.

وأقرّت اللجنة التي يرأسها معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية، رفع جاهزية القطاع الصحي استجابة للتحذيرات العالمية من المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقالت وكالة الأنباء الحكومية: إن اجتماعًا للجنة الوطنية للطوارئ في عدن طلب من كافة الوزارات والمؤسسات المركزية والسلطات المحلية التعاون مع وزارة الصحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار تطعيم موظفي الدولة.

كما وجهت وزارة الصحة بتكليف فرق ثابته ومتحركة لتنفيذ الحملة، وتكثيف التوعية المجتمعية بأهمية اللقاح. وكانت اللجنة المعنية بمكافحة الفيروس قد أعلنت أنها سجلت ست إصابات جديدة بكوفيد-19 اليوم الأحد، وحالة وفاة واحدة. 

تشديد القيود على العائدين

وأكدت اللجنة على تشديد إجراءات الفحوصات للعائدين إلى اليمن، والرقابة على فحوصات البي سي آر لمكافحة أي تلاعب أو تزوير فيها. وجددت التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتطبيق الدقيق للقرارات الصادرة من اللجنة والجهات الصحية.

وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في جنوب البلاد وشرقها حتى الآن 9987 إصابة تعافى من بينها 6845 مريضًا، ولا تزال هناك 1196 حالة نشطة. وبلغ إجمالي الوفيات 1946 حالة.

دفعة جديدة من اللقاحات

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن اليمن تسلّم الجمعة دفعة ثالثة من لقاح أسترازينيكا البريطاني المضاد لفيروس كورونا وتقدر بنحو 100 ألف جرعة.

وقال وزير الصحة قاسم بحيبح: إن هذه الدفعة الجديدة من اللقاح مقدمة من برنامج "كوفاكس" العالمي لتوزيع اللقاحات.

وأوضح أن هذه الدفعة ستوزع على المحافظات وفقًا للخطة المعتمدة من وزارة الصحة، بحيث يستفيد كافة أبناء الشعب اليمني، مشيرًا إلى أن التطعيم ضد الفيروس يسير في المرافق الصحية بشكل سلس وبإمكان المواطنين الحصول عليه مجانًا وبكل سهولة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close