الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كوليبالي في تشيلسي ومارتينيز في يونايتد.. ماذا عن رونالدو؟

كوليبالي في تشيلسي ومارتينيز في يونايتد.. ماذا عن رونالدو؟

Changed

كوليبالي
السنغالي كوليبالي في قميص تشليسي - فيسبوك
لم تحسم بعد وجهة رونالدو المقبلة في سوق الانتقالات وسط صفقات عقدها كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد في حين يسعى بايرن ميونخ إلى إتمام صفقة مع لاعب جديد.

بدأت الصورة تتضح أكثر فأكثر في صفقات انتقالات اللاعبين المحترفين في أوروبا، مع إبرام عقود جديدة احتلت عناوين الصحف الرياضية حول العالم أمس واليوم السبت. 

وفيما يشكل انتقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي واحدة من أكبر الصفقات التي أبرمت، بعد أن وافق بايرن ميونخ على عرض فريق برشلونة بحسب التقارير أمس الجمعة، لا يزال مصير النجم كريستيانو رونالدو حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

صفقات "الشياطين الحمر"

ورفض المدرب الألماني لفريق تشيلسي الإنكليزي، توماس توخيل، التعليق على إمكانية انتقال النجم الذي لم يلتحق بجولة فريقه مانشستر يونايتد الآسيوية، فيما أكدت إدارة الشياطين الحمر تعاقدها مع صانع ألعاب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، القادم من نادي برنتفورد. 

وسبق لإريكسن أن احتل صدارة الأخبار حول العالم، حين سقط في يورو 2020، الصيف الماضي، أرضًا في عارض صحي بالقلب، سرعان ما بدأ رحلة التعافي منه، واستعادة مستواه المعهود. 

مانشستر يونايتد الذي كان قد أبرم أول صفقاته، مع الظهير الأيسر الهولندي تايرل مالاسيا، سينضم إليه كذلك الظهير الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز قادمًا من نادي آياكس الهولندي، بصفقة تقدر بـ 45 مليون يورو. 

ويصر خورخي مينديز وكيل النجم رونالدو، على إبرام صفقة مع بايرن ميونخ، لأنه يعتقد أن النادي سيغير موقفه فيما يتعلق بالتعاقد مع النجم البرتغالي بحال رحيل ليفاندوفسكي، كما كشف الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو منذ يومين.

محرز

ورغم رفض بايرن ميونخ حتى الآن التعاقد بمبلغ كبير مع اللاعب صاحب الـ37 عامًا، قال رومانو إن مينديز سيعاود الكرة في الحوار مع إدارة بطل ألمانيا. 

شبكة ESPN، قالت إنه رغم إنكار بايرن اهتمامه برونالدو، فالنادي يراقب عن كثب حركة السوق باتجاه اللاعب الذي يرغب في التواجد بدوري أبطال أوروبا، بعد أن فشل مانشستر يونايتد في احتلال مركز يخوله اللعب في "أم المسابقات"، واكتفى ببطاقة تأهل إلى بطولة يوروباليغ. 

تشيلسي بدوره، حقق "ضربة موفقة" في سوق الانتقالات هي الثانية له خلال أسبوع، فبعد انتقال جناح مانشستر سيتي رحيم استريلنغ إلى ستامفورد بريدج، أعلن البلوز تعاقده مع المدافع السنغالي المخضرم خاليدو كوليبالي لمدة أربع سنوات. 

وجاء انتقال كوليبالي ليسد الفراغ الذي أحدثه انتقال الألماني روديغر إلى ريال مدريد، وقد تمت الصفقة بين مانشستر يونايتد ونابولي، لينضم السنغالي إلى مواطنه الحارس ادوار مندي، حيث قدرت قيمتها بـ 40 مليون دولار. 

بدوره، جدد مانشستر سيتي عقد لاعبه النجم الجزائري رياض محرز، أمس الجمعة، حتى عام 2025، وقال مدير الفريق تشيكي بيغريستين عن خيار التجديد للنجم العربي: "لعب رياض دورًا كبيرًا في نجاحنا في السنوات الأربع منذ انضمامه إلينا".

مناورة؟

وفيما تتجه الأنظار إلى وداع ليفاندوفسكي زملاءه في بايرن ميونخ، تتوقع تقارير أن يكون النادي الألماني يقوم بمناورة لإخضاع وكيل رونالدو بصفقة في عقد مادي غير كبير، وهو الذي مارس نوعًا من المناورة الناجحة مع فريق برشلونة الإسباني في صفقة اللاعب البولندي، رافصًا 3 عروض وصلت حد الـ40 مليون يورو.

وكان بايرن ميونخ قد أكد مرارًا رفضه الاستغناء عن ليفاندوفسكي، قبل نهاية عقده الموسم القادم، وهذا ما يعزز فكرة المناورة في استقدام رونالدو، إلا بحال تقدم ريال مدريد أو غيره من الأندية الكبيرة في خطف النجم البرتغالي. 

لكن الفريق الألماني يولي اهتمامًا كبيرًا بضم المدافع الهولندي دي ليخت من صفوف يوفنتوس الإيطالي، وبات جليًا أن اللاعب هو هدف بايرن الأول في سوق الانتقالات. 

ولم يفرط برشلونة الإسباني حتى الآن بنجمه الهولندي فرانك دي يونغ، خاصة مع |بداء فريق مانشستر يونايتد رغبة في التوقيع مع اللاعب. وقال رومانو إن برشلونة يطالب برسوم تصل 75 مليون يورو بالإضافة إلى 10 مليون يورو للإستغناء عن صاحب الـ25 عامًا. 

ونقلت تقارير بريطانية أن فريق آرسنال مهتم جدًا، بضم ظهير الـ"سيتيزنز" الأوكراني أوليكساندر زينتشينكو، فيما أكد رومانو انفتاح الـ"سيتي" للموضوع، مقابل صفقة ب ،30 مليون جنيه إسترليني. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close