الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

كيشو يحرز برونزية المصارعة ويهدي مصر ميداليتها الثالثة في أولمبياد طوكيو

كيشو يحرز برونزية المصارعة ويهدي مصر ميداليتها الثالثة في أولمبياد طوكيو

Changed

كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
كيشو يحمل مدربه خلال احتفاله بالفوز (غيتي)
انتزعت مصر ميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو عن طريق المصارع محمد إبراهيم الذي حقق البرونزية على حساب مصارع روسي بأفضلية النقاط.

تمكن المصارع المصري محمد إبراهيم "كيشو" من إحراز الميدالية البرونزية في المصارعة اليونانية الرومانية، اليوم الأربعاء، في أولمبياد طوكيو، بفوزه على الروسي تحت علم محايد أرتيم سوركوف بأفضلية النقاط.

واستهل "كيشو"، البالغ 23 عامًا، مشواره، أمس الثلاثاء، في ثمن نهائي وزن 67 كلغ بفوز على الكوري الجنوبي هانسو ريو بنتيجة 7-6، ثم تخطى الأرميني كارين أصلانيان في ربع النهائي؛ وفي نصف النهائي، كان قريبًا من التأهل إلى مباراة اللقب وضمان فضية على الأقل بتقدمه على الأوكراني برفيز ناسيبوف، لكن الأخير قلب تأخره محققًا الفوز بنتيجة 7-6.

يذكر أن المصري من مواليد الإسكندرية وقد بدأ بلعبة المصارعة بعمر الخامسة، وفي عام 2019 سمي أفضل مصارع تحت 23 سنة من قبل الاتحاد العالمي لمصارعة الهواة.

و مع برونزية كيشو، ستكون هذه ثالث ميدالية لمصر في الأولمبياد الحالي بعد برونزيتي التايكواندو لسيف عيسى (وزن -80 كلغ) وهداية ملاك (وزن -57 كلغ).

كما هي ثامن ميدالية لمصر في المصارعة اليونانية الرومانية، بعد ذهبية إبراهيم مصطفى عام 1928، وفضية محمود حسن لوزن الديك وبرونزية إبراهيم عرابي عام 1948 وبرونزية عبد العال راشد لوزن الريشة عام 1952، وفضية عثمان السيد لوزن الذبابة عام 1960 ثم ذهبية كرم جابر في وزن 96 كلغ عام 2004 وفضية له عام 2012.

وقام كيشو بالاحتفال على طريقة البطل المصري كرم جابر حين قام بحمل مدربه وطرحه أرضًا على طريقة المصارعين بطريقة استعراضية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close