الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كيف يعلّق كيروش على تزامن مباريات منتخب مصر ونادي الأهلي؟

كيف يعلّق كيروش على تزامن مباريات منتخب مصر ونادي الأهلي؟

Changed

كيروش
كيروش والسولية خلال المؤتمر الصحفي أمس بالدوحة (غيتي)
واجه مدرب منتخب مصر كيروش أزمة تضارب موعد مباريات المنتخب مع مباريات الأهلي أوائل العام المقبل بتهكم وسخرية معتبرًا أنه من الصعب وضع لاعب في ملعبين بالوقت نفسه.

تطرق مدرب مصر في كرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش أمس الجمعة إلى أزمة تزامن مواعيد مباريات المنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون مع مباريات النادي الأهلي ضمن كأس العالم للأندية في أبو ظبي.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن مواعيد مونديال الأندية بين 3 و12 فبراير/ شباط القادم في الإمارات، بينما سيخوض منتخب الفراعنة نهائيات بطولة أمم إفريقيا بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط.

عاصفة أخرى

وسخر كيروش في مؤتمره الصحافي في الدوحة عشية مواجهة الأردن في ربع نهائي كأس العرب من تزامن مباريات المنتخب والنادي الأهلي فقال: "قرأت الاخبار وأعتقد أن عاصفة أخرى، أو إعصارًا سيأتي في غضون أشهر قليلة".

وأضاف المدرب البالغ 68 عامًا: "كرة القدم تسبب لنا كل أسبوع مشكلات كبيرة، فلنستمتع بمشاكل هذا الأسبوع وننتظر مشاكل الأسابيع المقبلة من أجل حلها، ما يبدو كبيرًا اليوم قد يتقلّص غدًا وبعد غد، وسنجد دومًا حلولًا جيدة بذهنية منفتحة، وبالاستناد إلى المنطق. في نهاية المطاف ما هو مهم للفيفا وكاف (الاتحاد الإفريقي) والأندية أن يفهموا أمرًا بسيطًا وهو أن اللاعبين هم أنفسهم في المنتخب والأهلي".

وسيلعب الأهلي، ممثل إفريقيا، مباراته الأولى ضد مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف في 5 فبراير/ شباط، قبل يوم من نهائي كأس أمم إفريقيا التي يحمل الفراعنة الرقم القياسي في حصد لقبها (سبع مرات).

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني الأول بدلًا من المدرب حسام البدري الذي أقيل على خلفية نتائج المنتخب معه في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

حلم جديد

وتابع المدرب البرتغالي ساخرًا خلال مؤتمره الصحافي: "منذ ولادة الانسان وهو يحلم بالطيران والآن في كرة القدم نحاول أن يكون لدينا حلم جديد، وهو وضع لاعب واحد في مباراتين في الوقت عينه. ربما نضع قدمًا ويدًا واحدة في مكانين مختلفين. لكننا سنقوم بكل ما في وسعنا ونحاول".

وختم حديثه في المؤتمر الذي حضره إلى جانبه قائد المنتخب عمرو السولية: "بما أن الإنسان لا يمكنه الطيران من الصعب أن نضع السولية في ملعبين بوقت واحد. سنصل إلى يوم ونخوض 4 مسابقات في الوقت عينه".

وكان النادي الأهلي خاطب الاتحاد الدولي قبل أسبوعين "لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا".

وفي السياق عينه، قال المدير التنفيذي للنادي الأهلي سعد شلبي أمس الجمعة في تصريح تلفزيوني: "أخذنا الإجراءات ووجهنا خطابًا للاتحاد المصري والإفريقي والدولي". وتابع: "نحن في انتظار ردود رسمية من الجهات الثلاث. لدينا ثقة بأن الاتحاد المصري سيدعم موقف النادي الأهلي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close