الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

كيم جونغ إيل.. كوريا الشمالية "تدعي" أن الزعيم الراحل "اخترع" البوريتو 

كيم جونغ إيل.. كوريا الشمالية "تدعي" أن الزعيم الراحل "اخترع" البوريتو 
الخميس 6 يناير 2022

يبدو أن زعيم كوريا الشمالية السابق كيم جونغ إيل هو مخترع طبق البوريتو أشهر أكلة مكسيكية، قبل عشر سنوات، بحسب ما تشير دعاية غريبة تجتاح البلاد مؤخرًا.

فقد ذكرت صحيفة Rodong Sinmun، التي يُنظر إليها على أنها ناطق رسمي باسم الحكومة، أن كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي كيم جونغ أون، هو من ابتكر البوريتو عام 2011.

وجاء هذا الادعاء خلال ذكر التقرير أن الدولة تشهد تجارة "مزدهرة" في طبق "تكس مكس" بالعاصمة بيونغ يانغ.

وفي مقطع فيديو "سريالي" تداولته وسائل الإعلام الكورية الشمالية، يسوّق لهذه الوجبة على أنها "لفة قمح" لسكان يعانون من نقص الغذاء، بحسب ما نقل موقع "مترو" البريطاني.

ولم يكتفِ التقرير بهذا الحد، بل أضاف أن ابن الزعيم الراحل وخليفته لديه أيضًا "اهتمام بالغ" بالبوريتو.

كما يظهر في الإعلان الغريب، كوريون شماليون وهم يأكلون هذه الوجبة في كشك خارج مصنع "كومسونغ" للأغذية، بينما تعرض لوحة جدارية لكيم جونغ إيل وهو يبتسم ابتسامة عريضة في المطبخ حيث يتم تحضير البوريتو.

ووفق "ميترو" هذه "البروباغندا" الغريبة ليست الأولى من نوعها في كوريا الشمالية، إذ سبق أن روّجت السطات عبر وسائل الإعلام الحكومية أن كيم جونغ إيل، أحزر 11 هدفًا في لعبة الغولف وبكرة واحدة في أول مرة يمارس فيها اللعبة.

لكن "الهاربين" من نظام كيم جونغ أون شككوا لوسائل الإعلام الأجنبية حتى في أن تكون البوريتو شائعة في البلاد، حيث قال هيون سيونغ لي، الذي ولد لعائلة نخبوية كورية شمالية لكنه فرّ من البلاد عام 2014: إن معظم مواطني بلده لا يمكنهم حتى أن يحلموا بمثل هذه الوجبة.

وتابع: "لم يتم منحهم حتى فرصة لرؤية مثل هذا الطبق". إذ لا يملك غالبية المواطنين المال لشراء الطعام الأجنبي، وحتى لو وجد المال، فلا يوجد مكان يبيع هذا الطبق.

وأضاف أنه في كثير من الحالات لا توجد مكونات كافية متاحة لإنتاج هذا النوع من الأطعمة، ولا سيما في ظل أزمة النقص الغذائي الحادة التي تمر بها كوريا الشمالية.

وأردف: "لم أر قط أي بوريتو أو لفائف من هذا النوع معروضة للبيع في كوريا الشمالية".

يذكر أن بوريتو هو نوع من المأكولات المكسيكية، يتكون بشكل رئيسي من خبزة التورتيللا الملفوفة بشكل أسطواني تحتوي بداخلها على شرائح من اللحمة تشبه الشاورما.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
الأحد 23 يناير 2022
تقرير عن تصريحات الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يمهد التقارب العائلي الجديد الطريق لدوق ساسكس لزيارة المملكة المتحدة للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي جدته العرش البريطاني.

لايف ستايل - العالم
الأحد 23 يناير 2022
يتحدث المستشار في التنمية البشرية، د. محسن الحسن لـ "العربي" عن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لتطوير مهارات التواصل مع الآخرين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يفتقد الكثير من الشباب لمهارة التواصل مع الآخرين، وزادت من حدة هذه المشكلة ظهور منصات التواصل التي تعزل الناس عن بعضهم البعض، فكيف يمكن التغلب على هذا الأمر؟

لايف ستايل - العالم
الأربعاء 19 يناير 2022
مراسلة "العربي" ترصد في تقرير خاص عاصفة ثلجية شلّت الحركة في عدة ولايات أميركية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تم تداول صور سيدة تلتقط صورًا لنفسها بينما كانت سيارتها الصفراء تغرق تحت جليد نهر ريدو في ضاحية مانوتيك، قبل أن يتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة.

Close