الإثنين 25 مارس / مارس 2024

كيم كارداشيان تساعد لاعبات كرة قدم أفغانيات للانتقال إلى بريطانيا

كيم كارداشيان تساعد لاعبات كرة قدم أفغانيات للانتقال إلى بريطانيا

Changed

أعلنت خالدة بوبال مدربة منتخب أفغانستان السابق وصول اللاعبات الأفغانيات إلى بريطانيا بأمان (تويتر)
أعلنت خالدة بوبال مدربة منتخب أفغانستان السابق وصول اللاعبات الأفغانيات إلى بريطانيا بأمان (تويتر)
هبطت طائرة تقل أكثر من 30 لاعبة أفغانية وعائلاتهن، وعددهم حوالي 130 شخصًا، في مطار ستانستيد بالقرب من لندن. وستقضي اللاعبات 10 أيام في الحجر الصحي قبل بدء حياة جديدة في بريطانيا.

وصل أعضاء فريق تنمية الشابات الأفغاني لكرة القدم إلى بريطانيا في ساعة باكرة من صباح اليوم الخميس بعد نقلهن جوًا من باكستان بمساعدة نادي كرة القدم في المملكة المتحدة ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان".

وهبطت طائرة تقل أكثر من 30 لاعبة مراهقة وعائلاتهن، وعددهم حوالي 130 شخصًا، في مطار ستانستيد بالقرب من لندن. وستقضي اللاعبات 10 أيام في الحجر الصحي قبل بدء حياة جديدة في بريطانيا.

وعرض نادي الدوري الإنكليزي الممتاز "ليدز يونايتد" دعم اللاعبات.

وأجلت بريطانيا ودول أخرى آلاف الأفغان في جسر جوي سريع عندما سقطت العاصمة الأفغانية كابل في أيدي مقاتلي حركة طالبان في أغسطس/ آب الماضي. ومنذ ذلك الحين، غادر الكثير من الناس برًا متجهين إلى دول مجاورة على أمل السفر إلى الغرب.

ويُنظر إلى ممارسة النساء للرياضة على أنها تحدٍ سياسي لطالبان، وغادرت المئات من الرياضيات أفغانستان منذ عودة الحركة إلى السلطة.

وقالت خالدة بوبال، مدربة منتخب أفغانستان الوطني للسيدات السابقة: "إن لاعبات كرة القدم الأفغانيات شخصيات معروفة في البلاد". وأضافت: "كانت حياتهن في خطر كبير بسبب الناس في البلاد الذين عارضوا نشاطهن وأرادوا وقف أنشطتهن الرياضية والتعليمية". 

وأجلت أستراليا أعضاء فريق كرة القدم النسائي الوطني الأفغاني، وأعيد توطين فريق الفتيات في البرتغال.

وتمكن أعضاء الفريق، وكثير منهم من أسر فقيرة في مقاطعات البلاد، من الوصول إلى باكستان، وفي النهاية تأمين تأشيرات للدخول إلى بريطانيا. لكنهن لم يلقين الدعم اللازم وظلوا  لأسابيع في البلاد حيث انقضت المهلة المحددة على تأشيراتهن الباكستانية.

وحصل الفريق على مساعدة من جمعية "تزيديك" الأميركية غير الربحية، فيما تكفّلت نجمة تلفزيون الواقع بكلفة إيجار طائرة لتقل الفريق إلى بريطانيا.

المصادر:
أسوشيتد برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close