الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

لأنه آلة للدعاية الإسرائيلية المضللة.. حملة لإلغاء متابعة أفيخاي أدرعي

لأنه آلة للدعاية الإسرائيلية المضللة.. حملة لإلغاء متابعة أفيخاي أدرعي

Changed

أفيخاي ادرعي
تعرضت حسابات أدرعي سابقاً لهجوم إلكتروني سابقًا ووضع مقرصنون على صفحته صورة رمزية لكتائب القسام (غيتي)
تشهد مواقع التواصل الإلكتروني حملة واسعة لمقاطعة حسابات الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لما يمثل من آلة دعاية مضللة للجيش الذي يرتكب المجازر بحق المدنيين بقطاع غزة.

شن ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لمقاطعة حسابات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الإلكترونية. 

ودشن الناشطون وسمًا تحت شعار "حملة إلغاء متابعة أفيخاي أدرعي" تضمنت تغريدات تظهر إلغاء متابعة أدرعي. 

وحملت تعليقات الناشطين العديد من المطالبات بنبذ أدرعي باعتباره آلة للدعاية الإسرائيلية المضللة التي تعتمد تشويه الحقائق، والتستر على الجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة. 

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وأسفر عن عشرات الشهداء، بينهم 64 طفلًا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

ويعتبر البعض أن أدرعي يمارس استفزازا حقيقيا لمشاعر العرب والمسلمين حين يستعمل الأحاديث الدينية لتبرير استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين، وخاصة الأطفال كما اعتبر البعض أن أدرعي يمثل الدعاية الوقحة، والسمجة لإسرائيل خلال عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وطالب البعض بمقاطعة كل الحسابات الشبيهة التي تروج للدعاية الإسرائيلية المضللة، والتي تحاول تلميع صورة الجيش الإسرائيلي الذي يتعرض لوابل من الانتقادات الحقوقية، والإنسانية العالمية مع استمرار ارتكابه المجازر في قطاع غزة.

وتشمل حملة مقاطعة حسابات أدرعي كل منصات التواصل بما فيها فيسبوك و إنستغرام بالإضافة لمنصة تويتر.

وتنشط الحملات الإلكترونية الداعمة للشعب الفلسطيني منذ اعتداء جيش الاحتلال على حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى، واستطاعت تحقيق نتائج كبيرة، فتصدر وسم "أنقذوا حي الشيخ جراح" المنصات العالمية، وساهم في نشره نجوم ومؤثرون عالميون، وكذلك وسم "غزة تحت القصف"، وكلاهما تم استعمالهما باللغتين العربية والإنكليزية. 

كما استطاعت الحملات الإلكترونية دفع منصة فيسبوك لإنشاء "مركز عمليات خاصة" على مدار اليوم للتعامل مع المحتوى المنشور على منصّتها، بعد شكاوى من حذف المحتوى الفلسطيني ربطًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ونجح الناشطون في تخفيض تصنيف المنصة إلى 2.5 فقط من أصل 5 نجوم، على متجر غوغل بلاي، بسبب سياستها في الحذف.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة