الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تفوز بتنظيم بطولة أمم آسيا 2027

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تفوز بتنظيم بطولة أمم آسيا 2027

شارك القصة

الاجتماع الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المنامة (الصورة: الأناضول)
الاجتماع الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المنامة (الصورة: الأناضول)
جاء اختيار الملف السعودي عقب انسحاب جميع المتقدمين لاستضافة البطولة، حيث كانت الهند آخر المنسحبين بعد إيران وأوزبكستان، لتبقى الرياض وحيدة في السباق.

عقب انسحاب جميع المتقدمين لاستضافة البطولة، منحت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء السعودية مهمة تنظيم نهائيات كأس أمم آسيا 2027، وذلك خلال اجتماعها الـ33 المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وستكون نسخة 2027 هي الأولى على الأراضي السعودية، والثالثة تواليًا التي تقام في منطقة الخليج، بعد نسخة 2019 في الإمارات، و2023 في قطر.

وحيدة في السباق

وتستضيف قطر النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا بعد اعتذار الصين عن تنظيم البطولة التي تقام كل 4 أعوام.

وأحرز المنتخب القطري اللقب في النسخة الأخيرة للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه في النهائي على اليابان بثلاثة أهداف لواحد.

وجاء اختيار الملف السعودي عقب انسحاب جميع المتقدمين لاستضافة البطولة، حيث كانت الهند آخر المنسحبين بعد إيران وأوزبكستان، لتبقى الرياض وحيدة في السباق.

وقد فازت السعودية بكأس آسيا 3 مرات في تاريخها، آخرها عام 1996 في النسخة التي استضافتها الإمارات.

حقبة جديدة

وفي السياق، قال وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في كلمة له: "لقد حان الوقت لبدء حقبة جديدة، وسيكون شرفًا لنا في السعودية استضافة بطولة نهائيات كأس أمم آسيا لعام 2027. ونحن نرحب بكل آسيا في السعودية، وسنتقدم بخطوات كبيرة جدًا لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية العالمية".

وأضاف قائلًا: "نعدكم بأن تكون بطولة كأس أمم آسيا 2027 في مستوى أكبر من كل النواحي".

من جانبه، أكد أمين عام اتحاد الكرة السعودي المدير التنفيذي لملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027 إبراهيم القاسم، أن الرياض لديها ملاعب تتطابق مع اشتراطات الاتحاد الآسيوي، وسيتم العمل على تطوير البقية، إضافة إلى إنشاء 3 ملاعب جديدة في الرياض والقدية والدمام.

وكشفت لجنة "السعودية 2027" المعنية بالملف السعودي لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027 عن تصميمات الملاعب الجديدة، وكذلك تفاصيل تطوير ملاعب أخرى استعدادًا لاستضافة البطولة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close