الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

لأول مرة في تاريخه.. الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية

لأول مرة في تاريخه.. الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" عن فرص الأندية العربية المشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام حاليًا في المغرب (الصورة: غيتي)
يلاقي نادي الهلال السعودي السبت المقبل في المباراة النهائية المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني مع الأهلي المصري المقررة الأربعاء.

تأهل نادي الهلال السعودي لكرة القدم لنهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، الثلاثاء، عقب فوزه على فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف لاثنين في استاد "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية.

وأخذ بطل آسيا الأسبقية بهدف مُبكر جاء بعد 4 دقائق على البداية من ركلة جزاء نفذها بنجاح لاعب الوسط سالم الدوسري، وذلك إثر عرقلة تعرض لها الأرجنتيني لوسيانو فييتو في المنطقة المحظورة.

ولم يتأخر رد فلامنغو بطل قارة أميركا الجنوبية كثيرًا، إذ تمكن المهاجم بيدرو من إدراك التعادل في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من ماثيوزينو.

وشهدت اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى للهلال بمساعدة تقنية "الفار" طرد على إثرها المدافع جيرسون سانتوس لتلقيه البطاقة الصفراء، قبل أن يُترجمها الدوسري إلى هدف ثان.

سالم الدوسري يحتفل بتسجيله الهدف الأول للهلال السعودي
سالم الدوسري يحتفل بتسجيله الهدف الأول للهلال السعودي - غيتي

وفي الشوط الثاني فرض "الزعيم" أفضليته ونجح في تأمين نتيجة الانتصار بهدف ثالث من هجمة مرتدة أنهاها فييتو بتسديدة قوية هزت الشباك البرازيلية عند الدقيقة 70.

واستطاع فلامنغو مع حلول الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع أن يُقلص الفارق عن طريق بيدرو، لكن الوقت لم يُسعف زملاء النجم التشيلي أرتورو فيدال لتدارك الهزيمة والإقصاء من مونديال الأندية.

ويلاقي الهلال السبت المقبل في المباراة النهائية المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني مع الأهلي المصري المقررة الأربعاء، فيما سيلعب فلامنغو على المركز الثالث في اليوم ذاته مع الخاسر من مواجهة الغد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close