الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

لأول مرة منذ بداية الجائحة.. فرنسا تسجل أكثر من مئة ألف إصابة بكورونا

لأول مرة منذ بداية الجائحة.. فرنسا تسجل أكثر من مئة ألف إصابة بكورونا

Changed

أخذت حصيلة الإصابات منحًى جديدًا بعد اكتشاف متحور "أوميكرون" (غيتي)
أخذت حصيلة الإصابات منحًى جديدًا بعد اكتشاف متحور "أوميكرون" (غيتي)
يأتي هذا التصاعد اللافت في الإصابات بعد أيام من تدهور الوضع الصحي في المملكة المتحدة التي تخطت إصاباتها، هي الأخرى عتبة الـ100 ألف لأول مرة منذ بداية كورونا.

ما يزال فيروس كورونا يفتك بالقارة الأوروبية، مسجلًا نموًا متسارعًا في أعداد المصابين قبل أيام من دخول العام الثالث للجائحة التي شهدت ظهور متحورات للفيروس آخرها الجديد "أوميكرون".

إذ أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الأحد، تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا، لأول مرة منذ بداية الجائحة، في حصيلة قياسية يومية مدفوعة بالمتحور أوميكرون.

وأوضحت وزارة الصحة العامة، في بيان، أنها سجلت 104 آلاف و611 إصابة بكوفيد19، وهو رقم أعلى من الحصيلة القياسية التي سجلتها في 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وبلغت 84 ألفًا و 272.

ويأتي هذا التصاعد اللافت في الإصابات بعد أيام من تدهور الوضع الصحي في المملكة المتحدة التي تخطت إصاباتها، هي الأخرى عتبة الـ100 ألف لأول مرة منذ بداية كورونا.

وأخذت حصيلة الإصابات منحًى جديدًا بعد اكتشاف متحور "أوميكرون" شديد العدوى في الأسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث تجاوزت الإصابات بالمتحور 50 ألف إصابة في 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وحتى الأحد، بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في فرنسا 9 ملايين و88 ألفًا و371، من بينها 122 ألفًا و 546 حالة وفاة، بحسب إحصاءات رسمية.

تلقيح الأطفال

ومنذ الأربعاء الماضي، بدأت فرنسا حملة التلقيح ضد كوفيد-19 للأطفال بين سن الخامسة والحادية عشرة على ما أعلن وزير الصحة أوليفيه فيران، والذي قال أيضًا إن الجرعة المعززة لن تشمل المراهقين "في الوقت الراهن".

وسبق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تأكيده أنه سيتم الإبقاء على "الاستحقاقات الديمقراطية" في البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والتشريعية رغم الموجة الخامسة من الإصابات بوباء كوفيد-19.

لكن الحكومة الفرنسية، شدّدت على ضرورة توخي "الحذر" من قبل المواطنين، خلال التجمعات العائلية في فترة الأعياد، رغم مواصلة الحكومة تكثيف جهودها لمكافحة الوباء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close